«أميركية دبي» تطرح ماجستير القيادة والابتكار في وسائل الإعلام

عقدت كليّة محمّد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي، مؤتمراً صحافياً، تحدثت خلاله عن ماجستير القيادة والابتكار في وسائل الإعلام المعاصرة، الذي سيطرح اعتباراً من سبتمبر المقبل، ولمدة سنتين.

وسيكون البرنامج قادراً على تهيئة الطلاب لمواجهة قضايا الإعلام الحالية، وتغيير نظرتهم للإعلام المعاصر، ومساعدتهم لخلق حلول ابتكارية لأفكارهم الإعلامية التجارية.

وخلال المؤتمر الصحافيّ للبرنامج، الذي حضره عدد من أعضاء اللجنة التدريسية والإدارية في الجامعة، وعدد من المتقدمين والمهتمين في التسجيل للبرنامج، أعلن علي جابر عميد كليّة محمّد بن راشد للإعلام، مدير مجموعة قنوات إم بي سي، أنّ أهمية طرح هذا البرنامج، تكمن بأن: «الإعلام في العالم يشهد تغيُّراً سريعاً جداً.

ماجستير القيادة والابتكار في وسائل الإعلام المعاصرة في كلية محمد بن راشد للإعلام، يؤهلك لتكون قادراً على استيعاب وقيادة هذا التغيير، وعلى الاستفادة من كل الفرص القادمة إلينا في عالم الإعلام في يومنا الحالي».

أما عن المجالات التي سيتناولها البرنامج، أعرب بيدرو سيلوس مدير البرنامج، الأستاذ المساعد لدراسات الاتصالات والمعلومات، أن البرنامج يعتمد على أربعة مجالات رئيسة لتخريج إعلاميين قياديين في عصر الإعلام الحديث.

يتركز المجال الأول في الفهم العميق لوسائل الإعلام الرقمية، فضلاً عن استيعاب عناصر الثقافة الرقمية، ووسائل التواصل الاجتماعي والعلوم خلف البيئة الرقمية.

يكمن المجال الثاني في القدرة على فهم الجمهور الرقمي، وتحليلات البيانات، والعلامات التجارية في العصر الرقمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات