«كهرباء دبي» تبرم عقد صيانة لمحطات توليد الطاقة مع «سيمنس»

Ⅶ سعيد الطاير

أبرمت هيئة كهرباء ومياه دبي عقداً بقيمة إجمالية بلغت ملياراً و700 مليون درهم ومدته 12 عاماً مع شركة «سيمنس» الألمانية يتضمن توفير الخدمات الإشرافية لأعمال الصيانة وإعادة تأهيل قطع الغيار للتوربينات الغازية الخاصة بالمرحلة الثانية من المحطة «K» لتوليد الكهرباء وتحلية المياه بجبل علي والمرحلة الثالثة من المحطة «H» لتوليد الكهرباء في العوير.

كما مددت الهيئة برنامج الصيانة الاستراتيجي طويل الأمد «LTMP» لتوفير الصيانة لوحدات المحطة «L - المرحلة الثانية» لتوليد الكهرباء وتحلية المياه لـ7 أعوام إضافية.

مستجدات

وفي هذه المناسبة، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تسعى الهيئة دائماً نحو الأخذ بكل مستجدات التقنية وإعادة هندسة العمليات في مختلف قطاعاتها بهدف ترسيخ مكانتها الرائدة ليس على المستوى الوطني فحسب وإنما على المستوى العالمي من خلال تقديم خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى المعايير العالمية في الاعتمادية والكفاءة والتوافرية والسلامة».

مساهمة

وأوضح سعيد محمد الطاير أن العقد سيساهم في رفع الكفاءة التشغيلية للمحطات وتحسين الجودة وخفض التكلفة، كما يلزم العقد شركة سيمنس بتوفير الموارد البشرية المتخصصة وكافة المعدات وقطع الغيار لإجراء عمليات الصيانة المخططة لهذه التوربينات والمولدات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات