هيئة تنمية المجتمع تعتمد 3 شركات لتدريب القائمين على رعاية كبار السن

Ⅶ خلال توقيع اتفاقيات التعاون | من المصدر

اعتمدت هيئة تنمية المجتمع في دبي 3 شركات من موفري خدمات الرعاية الصحية ضمن سعيها لتطوير منظومة متكاملة من الخدمات الاجتماعية عالية الجودة تضمن لكبار السن العيش الكريم والراحة والاستقلالية. وبموجب اتفاقيات تعاون إطارية وقعتها مع هيئة تنمية المجتمع، تصبح الشركات الـ 3، الجهات المعتمدة في خدمة «تأهيل القائمين على رعاية كبير السن في المنزل» التي توفرها الهيئة، حيث ستكون هذه الخدمة عبارة عن مساهمة مجتمعية ستقدمها الشركات بشكل مجاني لكبار السن.

وقع الاتفاقيات الـ 3 حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية بهيئة تنمية المجتمع، وراشد سعيد العريمي، مدير عام شركة الرحمة لخدمات التمريض المنزلي، وحميد عبد الله راشد لوتاه، مدير عام شركة «العناية الخاصة»، وسندريلا الشامي المدير التنفيذي لشركة الاعتماد التكافلي للرعاية الصحية.

وستتولى الشركات الـ 3 بموجب الاتفاقيات، مسؤولية تزويد القائمين على رعاية كبار السن في المنازل، سواء من الأقارب أو المساعدين المنزليّين، بالأسلوب الأمثل للتعامل مع احتياجات كبير السن من الناحية الصحية والاجتماعية، استناداً لأفضل الممارسات العالمية وبما يوفر أفضل معايير الرعاية. وبيّن حريز المر بن حريز، أن الخطوة تأتي في إطار سعي هيئة تنمية المجتمع إلى تمكين موفري الخدمات ووضع أسس علمية لنظام رعاية متكامل، يتيح الاستفادة من أفضل الخبرات المتوفرة لدى شركات القطاع الخاص لحماية كبار السن، وتقديم أفضل طرق الرعاية الصحية لهم في منازلهم.

وقال: «تم اختيار الشركات الـ 3 بعد دراسة متأنية لجودة الخدمات التي توفرها، ومدى مطابقتها لاحتياجات كبار السن».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات