برنامج تدريبي لمنح صفة الضبطية في أبوظبي

Ⅶ جانب من البرنامج التدريبي لمفتشي مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة | من المصدر

نفذت أكاديمية أبوظبي القضائية، برنامجاً تدريبياً متخصصاً للتأهيل لمنح صفة الضبطية القضائية لمفتشي مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، ومفتشي دائرة التنمية الاقتصادية في العين.

ويأتي البرنامج التدريبي للتأهيل لمنح صفة الضبطية القضائية، في إطار جهود أكاديمية أبوظبي القضائية تفعيلا لخطة التدريب المستمر، وتحقيقاً لأهداف دائرة القضاء في أبوظبي بإعداد كوادر وطنية متميزة، قادرة على تقديم خدمات عدلية ناجزة، وللنهوض بالأداء المؤسسي.

واستفاد من الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي التأهيلي، والتي خصصت لمفتشي دائرة التنمية الاقتصادية في العين، ثمانية متدربين، خلال فترة التدريب التي استمرت على مدار شهر ابتداءً من 16 أبريل وحتى 15 مايو 2017.

واستفاد من الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي المخصص لمفتشي مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، 15 متدرباً، خلال الفترة من 16 أبريل وحتى 25 مايو الماضيين.

وتناول البرنامج التدريبي عددا من المحاور، أبرزها، تعريف الضبط القضائي، والتعريف بالجريمة الجنائية وصلاحيات مأموري الضبط القضائي وفقاً لقانون الجودة والمطابقة في إمارة أبوظبي، وصلاحيات مأموري الضبط في أحوال التلبس بالجريمة وحالاته.

كما ركز البرنامج التدريبي، على التعريف بأركان جريمة إعاقة التفتيش أو الرقابة أو التدقيق أو التحقيق القضائي أو الامتناع عن إعطاء معلومات للجهات المختصة، إلى جانب أصول صياغة محاضر الضبط والبيانات الأساسية الواجب توافرها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات