إنجاز 50 % من تطوير كورنيش القواسم في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة 50% من مشروعي تطوير كورنيش القواسم، والمرحلة الثانية من مشروع ربط الكورنيش القديم بكورنيش القواسم عبر شارع حديقة دهان وصولاً إلى صالة الكورنيش للأفراح، والمتوقع إنجازهما بشكل كامل بداية الشهر المقبل.

اعتماد

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال في رأس الخيمة، أن الشركة المنفذة لمشروع تطوير الممشى الخارجي لكورنيش القواسم أنجزت 50% من المشروع الذي يمتد لثلاثة كيلومترات، ويتضمن تركيب شبكة ري حديثة ضمن مشروع الري الذكي الذي اعتمدته الدائرة خلال الفترة الماضية بهدف الاستغناء عن تناكر مياه الري، إضافة لتصميم الممشى بميول يتيح تصريف مياه الأمطار.

وأشار إلى أن مشروع تطوير كورنيش القواسم يأتي ضمن المشروعات الحيوية التي تخدم السياح والأهالي الذين يعتبرون منطقة الكورنيش مقصدهم الأول لقضاء أوقاتهم وسهراتهم وممارسة مختلف الألعاب عبر المسارات المخصصة للجري وركوب الدرجات الهوائية، إضافة لمنطقة الأجهزة الرياضية المفتوحة، لافتاً أن الشركة المنفذة للمشروع حددت الشهر المقبل لتسليم المشروع.

تسريع

وأضاف الحمادي: أن الدائرة سرعت وتيرة العمل في المرحلة الثانية من مشروع ربط الكورنيش القديم بكورنيش القواسم عبر شارع حديقة دهان بإنشاء طريق مزدوج مروراً بشارع الشيخ محمد بن سالم، لافتاً أن الدائرة انتهت من أعمال تسوية المرحلة الثانية من الشارع وتركيب أعمدة إنارة جديدة، والتي كان يفتقدها الشارع سابقاً، بعد إزالة المنازل التي كانت تقع في مسار الطريق.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء حارتين للمركبات في كل اتجاه وفصل مسار الشارع بجزيرة وسطية وتركيب إنارة، وإنشاء دوار جديد على كورنيش القواسم أمام صالة الأفراح واستحداث إشارة ضوئية جديدة على شارع الشيخ محمد بن سالم للربط بين مرحلتي المشروع.

Email