بعد شهر في مستشفى "برجيل"

إيمان عبد العاطي تجلس على كرسي متحرك وتأكل بنفسها

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الحالة الصحية والنفسية للمصرية إيمان أحمد عبد العاطي المعرفة بأثقل امرأة في العالم تحسنا كبيرا، وذلك بعد مرور شهر تقريبا على وصولها إلى مستشفى "برجيل" في أبو ظبي حيث تمكنت مؤخرا من الجلوس على كرسي متحرك والاعتماد على نفسها في تناول الطعام.

وأكد الدكتور يس الشحات المدير التنفيذي الطبي في "برجيل" بأن هناك تحسنا ملحوظا ومستمرا في الحالة الصحية والنفسية للآنسة إيمان، حيث بدأت في تحريك قدميها وساقيها بصورة أكثر قوة وإيجابية، وتمكنت مؤخرا من الجلوس على كرسي متحرك وكذلك الجلوس على السرير بسهولة، إلى جانب التحسن الواضح في الكلام والنطق.

وأشار الشحات إلى أن المريضة بدأت في البلع التدريجي للطعام وحسب خطه دقيقة، ووصلت الآن إلى تناول وجبتين يوميا، ومازال هناك محاولات لإمكانية تناولها الأدوية عن طريق الفم وفى القريب جدا ستعتمد كليا على البلع الطبيعي مع إزالة أنبوبة المعدة.

وأوضح الدكتور الشحات إلى أنه تم علاج تقرحات الفراش بنسبة 75% والذي يتم تحت الإشراف الطبي لاستشاري جراحة التجميل الأمر الذي دفع الفريق الطبي إلى التخطيط للبدء في المرحلة الثانية متوسطة الأمد من العلاج والتي سيتم فيها بالتوازي استكمال ما تم إنجازه خلال الشهر الماضي من خلال التحسن العام للحالة الصحية والنفسية للمريضة تمهيدا للمرحلة الأخيرة من الخطة العلاجية والتي ستتضمن إجراء بعض التدخلات الجراحية مثل شفط الدهون الزائدة واستبدال الصمام الأورطي وجراحات لتحسين مفاصل الفخذ والركبة والعظام.

ولفت الدكتور يس الشحات إلى أن إنقاص الوزن ما زال مستمرا بالطرق التحفظية بدون أية جراحات، مع التركيز على نظام الحمية الغذائية، فيما تم إنقاص جرعات أدوية منع التجلط وأدوية منع التشنج، وبحسب نتائج الفحوص التي تمت على المخ والجهاز العصبي والعضلات فإنه من الممكن التخلص من معظم هذه الأدوية بالتدريج، مشيرا إلى أنه تم التخلص من دواء الكورتيزون بالتدريج وذلك بعد عمل الفحوص اللازمة التي أثبتت عدم حاجة المريضة لهذا الدواء.

فيما أكدت والدة إيمان أن حالة ابنتها تحسنت في أبو ظبي بصورة كبيرة وغير مسبوقة، ولم تشهد مثل هذا التحسن في الحالة الصحية لإيمان منذ إصابتها بالجلطة الدماغية قبل عامين ونصف العام.  

 

Email