حملات تفتيشية على مطابخ وفنادق الشارقة

كثفت بلدية مدينة الشارقة، حملاتها التفتيشية على المطابخ الشعبية والفنادق بالمدينة، من خلال قسم رقابة الأغذية، وذلك للتأكد من التزامها بالمعايير الصحية المطلوبة، حسبما صرحت الشيخة شذا المعلا مدير إدارة الصحة العامة بالبلدية.

وأوضحت المعلا أن إدارة الصحة العامة، تسير وفق نهج بلدية مدينة الشارقة في توفير أقصى درجات الأمان والسلامة لأفراد المجتمع، وبث روح الطمأنينة فيهم. وفي ظل ارتفاع معدل استهلاك المواد الغذائية خلال شهر رمضان الكريم، وزيادة إقبال الجمهور على ارتياد مطاعم الفنادق والمطابخ الشعبية، تم استهدافها بحملات تفتيشية مُفاجئة.

وشملت عمليات التفتيش في تلك الحملات، لياقة العاملين الصحية ونظافتهم الشخصية وآلية استلام المواد الغذائية وتجهيزها وإعدادها وتوفير ظروف التخزين المناسبة وآلية التخلص من الأغذية التالفة ومتابعة النظافة العامة في المنشأة، وتوفير التهوية اللازمة والممارسات الصحية للعمال وطرق مكافحة الحشرات، وغيرها من الاشتراطات الصحية الواجب مراعاتها، مشيرة إلى أن هناك حزمة من الإجراءات يتم اتخاذها أثناء التفتيش، تتفاوت حسب حالة المنشأة، حجمها، وطبيعة المخالفات المضبوطة.

وأضاف عمر المهيري رئيس قسم رقابة الأغذية، أن الحملة التفتيشية شملت زيارة 20 فندقاً، تم فيها تحرير 11 إنذاراً، مع متابعة اتخاذ المنشآت للإجراءات التصحيحية المناسبة. كما تم تنفيذ حملة تفتيشية أخرى على المطابخ الشعبية في مدينة الشارقة، تم فيها تحرير 31 مخالفة و27 إنذاراً، ومن ثم متابعتها لإزالة تلك المخالفات المضبوطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات