تتضمن مركز بيانات ونظام المراقبة المؤسسي

المري يطلق 6 مشاريع جديدة لإدارة الخدمات الذكية في شرطة دبي

عبد الله المري مطلقاً المشاريع الستة الجديدة | من المصدر

أطلق اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، 6 مشاريع جديدة خاصة بالإدارة العامة للخدمات الذكية تهدف إلى تحقيق استراتيجية شرطة دبي ورؤية حكومة دبي المستقبلية، وتتمثل في: مشروع لتطوير مركز بيانات شرطة دبي، ونظام للمراقبة المؤسسي، وبرنامج افتراضي للتعليم على استخدام السلاح، وخدمات جديدة لموقع شرطة دبي الإلكتروني، وتطبيق الضابط الذكي، ونسخة محدثة لتطبيق شرطة دبي على الهواتف التي تستخدم نظام «الأندرويد».

وجاء إطلاق المشاريع خلال تفقد اللواء المري للإدارة العامة للخدمات الذكية ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، وعدد من كبار الضباط وموظفي الإدارة.

مركز البيانات

وحول المشروع الأول، أطلق اللواء المري المرحلة الأولى من مشروع تطوير مركز بيانات شرطة دبي، والذي سيكون أحد أهم المراكز الحيوية المُجهزة بتجهيزات خاصة ومواصفات عالمية ومزودات للطاقة الشمسية والاحتياطية، وسيستضيف جميع الأجهزة والأنظمة الرئيسية والمنظومات التخزينية والبرامج والأجهزة الشبكية والأمنية الموصولة بشبكات داخلية وبالإنترنت وبسرعات عالية جداً لتقديم أفضل الخدمات للجمهور الداخلي والخارجي على مدى 24 ساعة وبنسبة استمرارية لا تقل عن 99%.

وتعمل الإدارة العامة للخدمات الذكية على تطوير المركز ليتواكب مع متطلبات خطة حكومة دبي للتطور والتحول إلى مدينة ذكية وتحقيق متطلبات إنترنت الأشياء، والبيانات المفتوحة، الأمر الذي يتطلب تجهيز وإعداد بنية تحتية كبيرة وسريعة وآمنة تعمل بكفاءة عالية لكي تستوعب هذا الكم الهائل من البيانات عبر الإنترنت.

نظام المراقبة

أما المشروع الثاني، فتمثل في إطلاق اللواء المري المرحلة الأولى من نظام المراقبة المؤسسي الهادف إلى مراقبة أداء الأنظمة والخدمات التي تخدم الجمهور الداخلي والخارجي.

تعليم السلاح

وأطلق اللواء المري المشروع الثالث والمتمثل في البرنامج الإلكتروني للتعليم على فك وتركيب السلاح وهو برنامج افتراضي يهدف إلى تسهيل وصول المتدرب إلى مادة علمية متوفرة على الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

خدمات

وتضمن المشروع الرابع إطلاق خدمات جديدة لموقع إنترنت شرطة دبي تتضمن خدمة شراء المنتجات الحرفية، وتضمن المشروع الخامس، إطلاق تطبيق الضابط الذكي الذي يوفر خدمات متنوعة لضباط شرطة دبي، تتمثل في محادثات فورية وخدمة الحضور الذكي، والتبليغ الذكي، والمهام والمتابعة، ومتابعة الأحداث، والمراقب الذكي، وتخطيط الحوادث، وتحرير المخالفات، والباحث الذكي، إلى ميزة تعلق بإدارة الأعمال بذكاء، وذلك بهدف دعم العمل الشرطي والميداني بطريقة ذكية وتلقائية في المجالين الجنائي والمروري. وتمثل المشروع السادس في إطلاق نسخة محدثة لتطبيق شرطة دبي على الهواتف التي تستخدم «الأندرويد»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات