«طرق دبي» تحصد 3 فئات في جوائز الخليج للاستدامة

■ مطر الطاير خلال إهدائه إحدى الجوائز من عبدالله يوسف وفريق العمل | من المصدر

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن فوزها بـ 3 فئات في جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية المجتمعية، التي تهدف إلى تكريم المؤسسات والأفراد الذين يطبقون مبادرات متميزة في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية على مستوى منطقة الخليج.

وعبر مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة، عن اعتزازه بفوز الهيئة بهذه الفئات الـ 3 على مستوى منطقة الخليج، وقال إن هذا الفوز يؤكد الخطوات الثابتة في دعم مفهوم الطاقة والاقتصاد الأخضر. جاء ذلك خلال إهداء الطاير جوائز الفئات الـ 3 من قِبل ناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية رئيس لجنة الطاقة والاقتصاد الأخضر بالهيئة، وعبد الله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بالهيئة.

ومن جانبه، أبدى ناصر بوشهاب سعادته بفوز القطاع بفئتين: الأولى عن برامج الاستدامة البيئية التي جاءت حيثياتها من خلال اتباع أفضل المعايير العالمية في أنظمة إدارة البيئة والطاقة في الهيئة، والمبادرات والمشاريع الداعمة لمجال الطاقة والاقتصاد الأخضر من حيث خفض انبعاثات الكربون في مشروعي الترام ومترو دبي، وخطة تحويل 50 % من مركبات تاكسي دبي إلى مركبات هجينة، مضيفاً، أن الفئة الثانية كانت عن مبادرة الاستدامة الحكومية، وجاء الفوز بها نتيجة ربط محاور «الاستدامة البيئية والاقتصادية والمجتمعية» بالغايات الاستراتيجية للهيئة.

أما الفئة الثالثة للجائزة فكانت من نصيب مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، حيث عبر عبد الله يوسف آل علي، عن فخره بفوز المؤسسة بفئة تدوير ومعالجة المياه، والتي جاءت على خلفية دور المؤسسة في ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في غسيل الحافلات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات