«كهرباء دبي» تسهّل شؤون ذوي المتوفين من مواطني الإمارة

قدمت هيئة كهرباء ومياه دبي، مقترحاً للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، حول مبادرة «شؤون ذوي المتوفين»، والتي تهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات في حالات الوفاة، بعد إجراء دراسة معيارية على مستوى الدولة، وذلك من باب التخفيف والتسهيل على ذوي المتوفين، وتحقيقاً لمبدأ التراحم والتكافل، والمصلحة العامة.

وشكلت الهيئة لجنة مشتركة ضمت الدوائر المعنية في دبي، للتعرف إلى جميع الإجراءات المطلوبة في حالات الوفاة، مثل استخراج شهادة الوفاة، وتقرير الطب الشرعي، واستصدار تصريح دفن، ووضع لوحات إرشادية لخيمة العزاء، إضافة إلى إمداد خيم العزاء بالكهرباء والمياه، ووضع التصور المستقبلي لسير المبادرة، وفق تجربة المتعاملين من ذوي المتوفى.

وقد رحبت 8 دوائر حكومية في دبي للانضمام لهذه المبادرة. وعلى إثرها، اعتمدت الهيئة في مارس الماضي قراراً بإعفاء مواطني الدولة من رسوم توصيل الكهرباء لخيم العزاء، إضافة إلى توفير صهريج مياه واحد لكل يوم من أيام العزاء الـ 3.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تماشياً مع إعلان 2017 «عام الخير» في دولة الإمارات، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتنفيذ مبادرات تعود بالخير على مجتمع الإمارات، نسعى إلى ترسيخ مفهوم التراحم والتآزر بين نسيج المجتمع الإماراتي. وتأتي هذه المبادرة المجتمعية الرائدة، بهدف توحيد جهود جميع الجهات الحكومية المعنية لدعم ذوي المتوفين من مواطني الدولة، وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة لإنجاز إجراءاتهم».

استراتيجية

وأضاف: «تعمل الهيئة وفق استراتيجية واضحة في المسؤولية المجتمعية، من خلال حزمة من المبادرات الإنسانية والخيرية الرائدة، بحسب أفضل الممارسات العالمية، ونتبنى استراتيجية هدفها ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعيّة، عبر التركيز المستمر على مفاهيم العطاء والتضامن والتكافل.

وأوصى الطاير بتشكيل لجنة مشتركة بين المجلس التنفيذي لحكومة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة تنمية المجتمع ومركز نموذج دبي لتحديد آلية عمل المبادرة، ورفع التوصيات للمجلس التنفيذي للنظر فيها واعتمادها. وأبدت الجهات الحكومية في دبي، ترحيبها بالمبادرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم لإنجاحها، فيما لاقت استحسان وترحيب المجلس التنفيذي لحكومة دبي.

وأشاد عبد الله عبد الرحمن الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، بأهمية المبادرة ودورها في تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات، وتخفيف الأعباء على الأهالي من ذوي المتوفين في إمارة دبي.

سعادة المجتمع

أسهمت جهود هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال المسؤولية المجتمعية، في رفع نسبة سعادة المجتمع من 82 % عام 2013، إلى 89 % في 2016، إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز والشهادات العالمية في المسؤولية المجتمعية، من بينها شهادة «إم في أو 8000» العالمية، وهي أول مؤسسة حكومية في إمارة دبي تحصل على هذا الاعتراف العالمي»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات