مركز نموذج دبي يعلن 100 مبادرة لدورة التحسين 2017

صورة

أعلن مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، أن فرق الابتكار في الجهات الحكومية المطبقة لمنهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات الحكومية، بدأت العمل على تطبيق أكثر من 100 مبادرة، ضمن مبادرات دورة التحسين 2017، بهدف تحسين 66 خدمة ضمن دورة التحسين، والتي تشمل 30 خدمة ضمن أجندة الرقم 1. وقال عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: «تم التأكد من وضع خطة عمل واضحة لتنفيذ المبادرات وتطبيقها من قبل الفرق، بما يضمن تحقيق مستهدفاتها، وذلك استناداً على منهجية تحسين الخدمات الحكومية. وسيقوم فريق العمل بمتابعة تنفيذ هذه الخطط، لتحقيق أفضل النتائج بشكل مستمر، وضمان الاستفادة القصوى للمتعاملين بالدرجة الأولى، ومن المقرر أن يتم تسليم نتائج المبادرات في سبتمبر المقبل»..

تنوع

ومن جانبها، قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي: «تلتمس المبادرات التي تم اختيارها، مستقبل الخدمات الحكومية في الإمارة، وقد تنوعت المبادرات بين مبادرات شراكة مع القطاع الخاص، ومبادرات شراكة مع الجمهور، ومبادرات شراكة بين الجهات الحكومية وغيرها».

وأضافت: «يتم طرح المبادرات ضمن دورة التحسين من قبل فرق الابتكار، بهدف تحسين الخدمات بناء على المبادئ الرئيسة لنموذج دبي للخدمات الحكومية، والمتمثلة بالإبداع والإنفاق المتعقل والترابط الحكومي ومشاركة المتعاملين.

ويتم اختيار المبادرات ذات القيمة الأعلى من حيث التأثير الإيجابي لتجربة المتعامل وزيادة كفاءة الخدمات، آخذين بعين الاعتبار، إمكانية التطبيق والفترة الزمنية اللازمة للتطبيق، والتي تقسم لمبادرات ذات تأثير سريع، يمكن أن تطبق في فترة قصيرة، ومبادرات طويلة الأمد تحتاج إلى فترات زمنية طويلة نسبياً، ولها أثر إيجابي كبير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات