شرطة دبي تؤكد أهمية توفير اشتراطات السلامة بالخيام الرمضانية

دعت القيادة العامة لشرطة دبي، إلى ضرورة التأكد من توفير اشتراطات السلامة والأمان في الخيم الرمضانية، وذلك لتجنب وقوع حرائق.

وحث الخبير أول أحمد محمد أحمد رئيس قسم الهندسة الجنائية والميكانيكية «الحرائق» في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي إلى ضرورة التأكد من كل اشتراطات السلامة في الخيم الرمضانية بدءاً من التوصيلات الكهربائية الخارجية الممتدة إلى الخيم، بحيث ألا تكون عرضة للاحتكاك بإطارات السيارات أو أقدام الناس منعاً لتعرضها إلى التلف والتسبب بوقوع حرائق.

وأكد الخبير أحمد أهمية أن تحتوي لوحات توزيع الكهرباء على قاطع تيار تلقائي أو أوتوماتيكي، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية ألا تكون توصيلات أجهزة التكييف فيها مواضع ربط يدوية، إضافة إلى ضرورة توفير طفايات حرائق في الخيم صالة للاستخدام.

وحث الخبير أحمد على ضرورة قطع التيار الكهربائي عن الخيمة عند مغادرتها من قبل المتواجدين، وعدم ترك أية أجسام متوهجة داخلها كالفحم والبخور والتأكد من إخراجها من الخيم قبل المغادرة، إضافة إلى إغلاق الأجهزة الكهربائية المستخدمة.

ولفت إلى أنه منذ بداية شهر رمضان وقع حادثا حريق في خيمتين، نتيجة سوء توصيل الأسلاك الكهربائية إلى أجهزة التكييف باستخدام مواضع الربط الكهربائية اليدوية والمخالفة لاشتراطات السلامة، والتي نتج عنها زيادة في مقاومة مرور التيار في مواضع الربط وارتفاع درجة حرارتها والتسبب في الحريقين دون وقوع خسائر بالأرواح.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات