«الدفاع المدني» تحتفل بتخريج 4 دورات تأسيسية وترقٍ

■ جاسم المرزوقي أثناء إلقاء كلمته | من المصدر

احتفلت أكاديمية الدفاع المدني بحضور اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية بتخريج 4 دورات تأسيسية وترقٍ استفاد منها 196 منتسباً من إدارات قطاع الدفاع المدني بالدولة.

وتخرج 56 ضابطاً من دورة الإطفاء التأسيسية، فيما كانت الدورة الثانية للتأهيل لرتبة مساعدين بمشاركة 45، والثالثة دورة التأهيل لرتبة رقباء بمشاركة 74، والرابعة دورة التأهيل لرتبة عرفاء بمشاركة 21.

وتلقى العناصر المشاركة في الدورات دروساً نظرية وتدريبات مكثفة عن كيفية مواجهة الحرائق الناجمة عن تسرب الغاز وانفجار الأنابيب، وكذلك حرائق السيارات والمنازل المكونة من طابقين، وحرائق الأماكن المغلقة إلى جانب علوم ومهارات متنوعة.

حضر الحفل العميد محمد عبد الله النعيمي المدير العام لشؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة العامة للدفاع المدني، والعقيد محمد عبدالجليل الأنصاري المدير العام للدفاع المدني بأبوظبي، والرائد سعيد محمد العامري مدير أكاديمية الدفاع المدني بالإنابة.

وتابع الحضور في بداية الحفل عدداً من السيناريوهات قام خلالها ضباط دورة الإطفاء التأسيسية باستعراض مهاراتهم، التي تلقوها في الدورة بتنفيذ تمارين عدة يواجهون من خلالها تحديات ومخاطر في صورة سيناريوهات لحرائق وحوادث السيارات، وكذلك حرائق الأماكن المغلقة «الوميض العلوي» أو ظاهرة الفلاش أوفر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات