2950 وجبة إفطار يقدمها «الهلال الأحمر» في العين يومياً

سالم العامري

يعزز فرع هيئة الهلال الأحمر في مدينة العين أنشطته ومبادراته ومشاريعه الرمضانية لتلبية متطلبات الشرائح والفئات التي يستهدفها خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح سالم العامري، مدير الفرع، عن مبادراتهم المبكرة للشهر الفضيل بتوزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة، ومشاريع أخرى تتعلق بإفطار الصائمين في الخيام الرمضانية، والمشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني.

كما أشار إلى مبادرات إنسانية أخرى من شأنها تحقيق أكبر قدر من التكافل والتراحم والتعاضد بين أفراد المجتمع، وتعزيز جسور وعرى التواصل بين المقتدرين والمحتاجين، وتعظيم شعيرة الصدقات والإنفاق وتحريك قطاعات المجتمع تجاه أوضاع أصحاب الحاجات ولفت الانتباه لقضاياهم الإنسانية.

كما أشار العامري إلى أن ميزانية إفطار الصائم في هذا العام هي 1.007.500 درهم. وتم نصب 21 خيمة رمضانية، بحيث تم توزيعها على 21 موقعا، وستقدم فيها يوميا 2950 وجبة، مراعين بذلك عدة نقاط أبرز التباعد الجغرافي والاكتظاظ السكاني. ويتواجد مشرفون في تلك الخيام الرمضانية تتمثل مهمتهم أن يسبقوا موعد الإفطار بوقت كاف، ليتابعوا وصول وجبات الإفطار للصائمين، ويبلغ عددهم 25 مشرفا.

أوضح سالم العامري، مدير الفرع، بأنه تم إعداد آلية عمل لتوزيع المشاريع الرمضانية، من خلال تشكيل فرق عمل من الموظفين الذين سيباشرون التنفيذ الفعلي لتلك المشاريع.

مشيدا بمكرمة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، والذي قدم للهلال 5 ملايين درهم، وسيستفيد منها 2973 أسرة. إلى جانب توزيع المير الرمضاني من خلال مكتب الفرع، على 2.500 أسرة، وبإجمالي 741.312 درهما. أما بالنسبة لزكاة الفطر فستوزع على 400 أسرة، وبإجمالي مبلغ 572.000 درهم، إلى جانب توزيع الذبائح، وإفطار الصائم، وكسوة العيد للأيتام.

كما سيشارك الهلال الأحمر فرع العين في يوم زايد للعمل الإنساني، والذي سيصادف يوم 11 رمضان، وأكد العامري على أن الهدف من المشاركة الإنسانية هو تخليد ذكرى القائد والمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات