100 % نسبة الفصل في الدعاوى أمام «نيابة مرور أبوظبي»

■ نيابة مرور أبوظبي نظرت 4821 قضية خلال العام الماضي | البيان

أشار التقرير السنوي الصادر عن دائرة القضاء في أبوظبي إلى نظر نيابة المرور التابعة للنيابة العامة بإمارة أبوظبي 4821 قضية خلال العام الماضي.

ولفت التقرير إلى أن النيابة حققت نسبة فصل في الدعاوى المعروضة أمامها بلغت 100%، وبذلك تكون النيابة قد نجحت في الحفاظ على التميز في ارتفاع نسب الفصل في النزاعات طيلة السنوات الماضية.

حوادث السير

وبين التقرير أن عدد القضايا الواردة إلى نيابة مرور أبوظبي خلال العام الماضي بلغ نحو 2395 قضية، وان نسبة الفصل في القضايا بلغت 100%، فيما بلغ إجمالي القضايا المعروضة على نيابة مرور العين نحو 2426 قضية بنسبة انجاز بلغت هي الاخرى 100%.

وقالت دائرة القضاء أبوظبي إن النيابة المرورية تتولى مهام النظر في القضايا المتعلقة بحوادث وجرائم السير والمرور والجنح والمخالفات المرتبطة بها من خلال دوائر قضائية متخصصة، تختص بالفصل في الدعاوى الناشئة عن حوادث السير، ونظر الاعتراضات المقدمة من قبل المخالفين ضمن النطاق الجغرافي للإمارة أبوظبي.

اجراءات

وتعمل النيابة بعد إكمالها لإجراءات التحقيق في القضايا الواردة إليها على إحالتها إلى المحكمة المختصة، حيث يتم إصدار أحكام قضائية ضمن نطاق المخالفة القانونية، منها إيقاف العمل برخصة القيادة بالإضافة إلى أحكام أخرى متفاوتة كالحبس والغرامة، وذلك بعد إدانتهم بتهم ارتكاب قضايا مرورية خطرة.

ويدخل في نطاق عمل النيابة النظر في الحوادث المرورية الجسيمة التي تتسبب في خسائر في الأرواح والممتلكات، والقيادة تحت تأثير الكحول والمواد المخدرة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وحوادث السرعة دون مراعاة ظروف الطريق.

وخلال نظر الدعوي أمام المحاكم المختصة، يتمسك أعضاء نيابة السير والمرور في مطالبهم بضرورة إيقاف رخص قيادة المتورطين في ارتكاب القضايا المرورية الخطرة.

التزام

وتشدد النيابة العامة على أهمية الرقابة الأسرية ومتابعة الآباء لتصرفات أبنائهم، لما لها من تأثير كبير في ردع المتهورين، مؤكدة على ضرورة التقيد بالقوانين وإطاعة رجال الشرطة بالوقوف متى طلب منه ذلك، حيث إن الفرار من رجال الشرطة يزيد الواقعة تعقيداً وتشديداً في الاجراءات والعقوبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات