لوس أنجليس تايمز: رسائل محمد بن راشد تلهم العالم العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصفت صحيفة لوس أنجليس تايمز الأميركية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالشاعر والفارس والقائد الذي تلهم رسائله العالم العربي، مشيرة إلى أن سموه القوة الدافعة وراء تقدم الإمارات وتنفيذ المشاريع الضخمة العملاقة فيها.

ونقلت الصحيفة عن تغريدات سموه عند إطلاق برنامج المريخ 2117، حيث تريد الإمارات إنشاء مدينة سكنية على الكوكب الأحمر بحلول هذا التاريخ:«نحن نستلهم القرن المقبل لتطوير العلم والتقنية وشغف شبابنا للمعرفة».

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن عن هذا المشروع في وقت سابق من العام الحالي، ويستوعب المشروع 600 ألف شخص يعيشون فوق كوكب المريخ، وقالت الصحيفة إن رؤية سموه في استشراف المستقبل وراء برنامج المريخ 2117.

كما نقلت الصحيفة عن سموه:«إن الأبراج الجديدة تمثل تحدياً في تاريخ العمارة البشرية»، وذلك تعليقاً على بدء دبي في إنشاء برج بارتفاع 3045 قدماً، علماً أن دبي بها برج خليفة الأعلى في العالم حالياً ويبلغ ارتفاعه 828 متراً، ويقل عن البرج الجديد بمقدار 323 قدماً، وقال سموه:«نحن نتطلع إلى تحقيق إنجازات جديدة وسوف يكون البرج الجديد قلباً جديداً لمدينتنا وعلامة عالمية فارقة»، وأضاف سموه: «ليس هناك سقف أو حدود لخيالنا».

وأشارت الصحيفة إلى أن رؤية سموه تتمثل في قوله:«إذا كنا نريد أن نكون في ركاب العالم المتقدم نحتاج إلى أن نجاري السرعة التي يتطور بها»، وقد وردت تلك المقولة في كتابه «رؤيتي».

وقالت إن رؤية سموه تأتي في إطار جهد أكبر يهدف إلى بناء قطاع العلم والتقنية وإلهام الشباب وتخفيف اعتماد الإمارة على النفط وإحياء إرث عظيم تاريخياً في المنطقة، يمتد أثره إلى القرن الثامن، حيث كانت مركزاً للعلوم والفلك، وقد قال عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:«المريخ 2117 هو بذرة نبذرها اليوم ليجني ثمرتها الجيل الجديد الذي يقوده الشغف للعلم وتقدم المعرفة البشرية».

Email