زايد بن حمدان بن زايد: الخريجون ثروة الوطن وعدته للمستقبل

تكريم طلاب برنامج التدريب العسكري في «أكاديمية زايد»

صورة

شهد الشـيخ زايـد بن حمدان بن زايد آل نهيان الحــــفل الذي أقامــته أكاديمية الشيخ زايد الخــــاصة للبنــين بمناسبة تكريم طلاب برنامج التدريب العسكري للعام الدراسي 2016-2017، حيث أكد اهتمام وحرص القيادة الرشيدة للدولة على دعم وتنظيم البرامج والأنشطة لطلبة المدارس، ومن ضمنها برنامج التدريب العسكري.

وحضر الحفل خديم الدرعي واللواء ركن هلال زيد سعيد الشحي واللواء ركن علي خادم المنصوري وخالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى الدولة وعدد من ضباط القوات المسلحة وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والمسؤولين بالدولة وأولياء أمور الطلاب.

تعاون

وألقى أحمد الشحي نائب مديـر أكاديمية الشـيخ زايد الخاصة للبنين كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور وقال: «إنـنا اليوم نقف أمامكم وكـلـنا فخر بالتعاون المشترك بين قيادة الوحدات المساندة في القيادة العامة للقوات المسلحة وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في تطبيق برنامج التدريب العسكري والذي يهدف إلى إعداد الشباب لمخـتـلف مناحي الحياة وتشجـيع المشاركة الفعالة، واكتساب مهارات الضبط السلوكي، بالإضافة إلى الاسـتفــادة من البرامج والخبرات الوطنية والعالمية، التي تعتمد عـلى المفاهيم والثقافة العسكرية والأخلاقية، بما يعـزز الثـقـة والاعـتماد على الذات، والمبادرة والولاء وتقديم الخـدمات للآخـرين وللوطن».

وأضاف: «نعمل كذلك على تأهيل الطلاب للانضمام وبجدارة لبرنامج الخدمة الوطنية مستقبلاً، وتهيئتهم وإعدادهم إعداداً بدنياً ووجدانياً وصحياً».

وأشار الشحي إلى أن برنامج التدريب العسكري والذي انطلق في سبتمبر 2016 للطلاب من الصف السادس وحتى الصف الثامن والذي سيتوالى مع تـقـدم المراحل الدراسية في الأعـوام القادمة خضع خلاله الطلاب لبرنامج تدريبي متكامل لمدة تسـعة أشـهر وفق منهاج عسكري وتربوي مدروس.

إنجاز

وبارك للخريجين هـذا الإنجاز الرائع الذي يعد مفخرة وطنية، تعزز الولاء والانتماء لدى الطلبة الذين تلقوا التدريبات والتمارين النظرية والعملية على أيدي مدربـيـن مؤهليـن من قيادة الوحدات المساندة وتم اعتماد البرنامج من مجلس أبوظبي للتعليم، وتضمينه للمنهاج الدراسي، وفق النظام الأميركي الذي تطبقه الأكاديمية.

وتسلم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان درعاً تذكارية من قيادة الوحدات المساندة ودرعاً أخرى من أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين.

وتم تكريم الكادر المشرف والمدرب من قيادة الوحدات المساندة والفئة المتميزة من الطلاب المشاركين في برنامج التدريب العسكري وجميع الطلبة المشاركين في البرنامج.

حرص القيادة

وبهذه المناسبة، أكد الشـيخ زايـد بن حمدان بن زايد آل نهيان اهتمام وحرص القيادة الرشيدة للدولة على دعم وتنظيم البرامج والأنشطة لطلبة المدارس، ومن ضمنها برنامج التدريب العسكري بهدف استثمار أوقات الطلبة الذين هم ثروة الوطن وعدته للمستقبل والعمل على تعميق الشعور بالانتماء للهوية الوطنية واحترام الأنظمة والقوانين وغرس قيم الولاء لدولة الإمارات وقيادتها وإعداد جيل من الشباب على درجة عالية من الوعي والثقافة.

وقال: إن مثل هذه البرامج تبث في الطلبة روح الفداء والشجاعة والإقدام والتضحية في خدمة الوطن والدفاع عنه مشيراً إلى أهمية انخراط الطلبة في برامج التدريب العسكري لملء الفراغ والبعد عن رفقاء السوء واكتساب المهارات لتطوير القدرات في الجوانب المختلفة.

وأشاد الشيخ زايد بن حمدان بالتعاون المشترك بين قيادة الوحدات المساندة في القيادة العامة للقوات المسلحة وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في تطبيق برنامج التدريب العسكري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات