إطلاق دفعة من «القيادات الاستراتيجية» ضمن «برنامج حكومة الإمارات»

أطلق برنامج قيادات حكومة الإمارات دفعة جديدة من القيادات الاستراتيجية الموجه إلى قيادات الصف الثاني في الوزارات والجهات الاتحادية، من الوكلاء والمديرين العموم، في إطار سعي البرنامج إلى تعزيز خبراتهم ليكونوا قادة إيجابيين وملهمين وقـــدوات تحتذى لفرق العمل في الحكومة.

وأكدت حصـــة بوحميد مساعدة المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلـــس الوزراء والمستقبل، أن إطلاق برنامج تخصصي للقيادات الاستراتيجية يجســـد رؤية صـــاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «بأن هناك علاقة بين كلمتي القائد والقدوة، من حيث كونهما علاقة مقدمة ونتيجة؛ حيث لا يوجد قائد حقيقي إيجابي، يتأثر به الناس، من دون أن يمثل قدوة حقـــيقية في أفعاله، وأقواله، وأفكاره».

لقاء

في غضون ذلك، عقد برنامج قيادات حكومة الإمارات اللقاء القيادي الأول الذي شارك فيه نحو 50 من الوكلاء والمديرين العموم في الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية، بحضور المتحدث العالمي مارك سانبورن الخبير العالمي في مجالات القيادة والإدارة المؤسسية.= وتناول المتحدث عدداً من المحاور هي: أهم 6 مهارات قيادية يجب أن يتقنها القائد العالمي.

نقلة
من جهتهم، أكد المشاركون في اللقاء أن النموذج الذي تبناه برنامج قيادات حكومة الإمارات في برنامج القيادات الاستراتيجية يمثل نقلة نوعية لجهود تطوير العمل الحكومي. وأكد يونس الخوري وكيل وزارة المالية أن البرنامج يساهم في التطوير الذاتي للقيادات من خلال الصيغة التي يتبناها، والقائمة على التفاعل المباشر بين القيادات والخبراء من دولة الإمارات وحول العالم.

من جهته، قال سيف أحمد السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية: «نحن في دولة الإمارات حققنا إنجازات كبيرة بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا التي تركز على تطوير الإنسان والارتقاء بقدراته، الأمر الذي يمثل عنصراً بالغ الأهمية في تحقيق المزيد من النجاحات بالاستفادة من الخبرات الوطنية والعالمية».

وقال طارق لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: إن تغيير المفهوم التقليدي للتأهيل والتدريب وبناء القدرات الذي لمسناه خلال لقاء اليوم هو فكرة متميزة، وستساعدنا خلال الفترة المقبلة على التعرف على آخر المستجدات في علم الإدارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات