المجلس المروري يوصي بإلغاء حظر مرور الشاحنات على شارع الإمارات

أوصى مجلس المرور الاتحادي بإلغاء حظر مرور الشاحنات على شارع الإمارات، لتشجيع سائقي المركبات الثقيلة على استخدام الطريق وتقليل عدد المركبات الثقيلة على شارع الشيخ محمد بن زايد.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المرور الاتحادي الذي عقد أخيرا في نادي ضباط شرطة دبي برئاسة اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، رئيس مجلس المرور الاتحادي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، وحضور أعضاء المجلس.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الأهمية من بينها إحصائية الحوادث المرورية على مستوى الدولة ومقارنة مرجعية مع الدول المتقدمة في مؤشر الوفيات كالسويد وبريطانيا وسويسرا.

كما قام المقدم دكتور عبدالله الكعبي من القيادة العامة لشرطة أبوظبي بشرح عرض تقديمي عن المواقع التي لا تدخل ضمن مؤشر الوفيات المرورية في الدول التي سبق ذكرها، ومن بين تلك المواقع المناطق العسكرية، المطارات، المستشفيات، المناطق السكينة، مواقف المولات، المناطق الصناعية، وسكك الحديد، ومحطات البترول.

وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس مجلس المرور الاتحادي ضرورة نشر الوعي المروري لدى السائقين فيما يتعلق بالقرار الوزاري 178 لعام 2017م، الذي سيدخل حيز التنفيذ بداية شهر يوليو المقبل، وذلك بهدف التعريف عن المخالفات التي تم تعديلها من حيث الغرامة وعدد النقاط ومدة الحجز، بالإضافة إلى المخالفات واللوائح المستحدثة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات