الأب السوري يروي لـ " البيان " تفاصيل جمع حاكم عجمان بينه وبين نجله

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ألهب مقطع الفيديو الذي انتشر في مواقع التواصل يوم أمس ويبدو فيه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان سعيداً بلقاء الوالد السوري خليفة رفاعي الخرسان مع ابنه سيف الدين، مشاعر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الجميع بجهود صاحب السمو حاكم عجمان في عمل الخير وجمع الابن مع أبيه وأفراد أسرته وزوجته التي فارقها منذ 6 سنوات بسبب الحرب في سوريا الشقيقة.

أصل الحكاية

يروي المهندس خليفة رفاعي خرسان قصة جمع ابنه مع أسرته في الإمارات قائلاً: "تمنى أحد أصدقاء شقيقي المتوفي ووالد زوجة ابني على صاحب السمو حاكم عجمان أن يحضر الفتاة من الحدود السورية الأردنية التي علقت بها منذ 8 أشهر ولم تستطع المغادرة في ظل الأجواء العصيبة في سوريا، وقد أبدى صاحب السمو حاكم عجمان الموافقة بعد أن علم بحكايتها، ووصلت إلى الدولة وانضمت إلى بيت عمها في أبوظبي" .

وأضاف: "أما ابني فقد ذهب لإتمام تعليمه الجامعي في ماليزيا بعد زواجه بشهر واحد، وكان وعد بأن يعود خلال فترة الإجازات، إلا أن الأحوال في سوريا ساءت ولم يستطع العودة حتى أكمل دراسته، وبعدها ذهب وأقام في تركيا، وحاولت مراراً إحضاره إلى الإمارات، إلا أني فشلت". وأشار إلى أن صاحب السمو حاكم عجمان سأل عن حال الفتاة بعد عودتها وسال عن مكان زوجها، فسردت له الحكاية كاملة، وقلت له بأن ابني لا يستطيع العودة إلى سوريا أيضاً.

مفاجأة سارة

وأشار خليفة رفاعي خرسان بأنه في إحدى الأيام طلب منه مندوب يعمل في الديوان الأميري في عجمان صورة جواز ابنه، ولم يتخيل بأنه سوف يتم إحضاره إلى الدولة، وعند ذهابه يوم أمس إلى الديوان لتسلم أوراق الكشف الطبي الخاصة بمعاملة الإقامة لزوجة ابنه، طلب منه المندوب الذهاب لإلقاء التحية على صاحب السمو حاكم عجمان في مكتبه، وهناك كانت المفاجأة حيث فتح الباب ودخل ابنه سيف الدين، يقول: "كانت مفاجأة لا تصدق، في بداية الأمر لم أعرف بأن ابني جاء إلى الإمارات، وتخيلت أن الشاب يشبه ابني، إلا أنني عرفته عندما اقترب مني، فأخذت أبكي فرحاً".

شهر العسل

وذكر الوالد بأن ابنه توجه يوم أمس مع زوجته التي حرم منها قرابة 6 سنوات إلى أحد الفنادق في مدينة أبوظبي لقضاء شهر العسل وبداية حياة زوجية سعيدة بعد معاناة مريرة انتهت بفضل الله ثم بفضل صاحب السمو حاكم عجمان الذي جمعهما على أرض زايد الخير.

أرض الخير

ووجه المهندس خليفة رفاعي الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وإلى شعب دولة الإمارات، لجهودهم في عمل الخير وزرعه في جميع أنحاء العالم ليسود الحب والإخاء في كل مكان. كما توجه بالشكر إلى خلف الحبتور الذي أهدى نجله سيارة بمناسبة عودته سالماً إلى أسرته.

اقرأ أيضاً

بالفيديو.. حاكم عجمان يجمع بين سوري وابنه بعد فراق 6 سنوات

"لم الشمل".. قصيدة تشيد بالموقف الإنساني لحاكم عجمان
Email