«إقامة دبي» تطلع نظراءها في الشارقة وعجمان على أحدث الابتكارات

عبيد بن سرور خلال استقباله الوفد الزائر | من المصدر

استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وفدين من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان، وذلك بهدف الاطلاع على أحدث الابتكارات المطبقة في مركز الإبداع والابتكار في إقامة دبي، وتبادل الخبرات في الجوانب الإستراتيجية والتنفيذية والتقنية المتعلقة بالابتكار.

كان في استقبال الوفود الزائرة اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وعدد من كبار الضباط بالإدارة، وقد رحب بن سرور بالوفد الضيف، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب المميزة التي تنعكس بشكل إيجابي على سير العمل. مشيراً إلى استعداد إقامة دبي لنقل الخبرات وتبادل المعرفة، وفق أفضل الممارسات في تقديم الخدمات المتميزة ودورها في تطوير الخدمات الذكية التي أصبحت جزءاً رئيسياً من استراتيجيات الدولة.

وترأس الوفد الزائر من إقامة الشارقة العميد عارف محمد الشامسي مدير عام إقامة الشارقة، فيما ترأس وفد إقامة عجمان العميد محمد عبد الله علوان مدير عام إقامة عجمان، كما ضمت الوفود عدداً من كبار الضباط والأفراد والموظفين من الطرفين.

محاور

واستمعت الوفود الزائرة في بداية الزيارة إلى شرح مفصل حول عدة محاور قدمه العميد حسين إبراهيم مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، وقد تناولت تلك المحاور الإنجازات التي حققتها إقامة دبي ونوعية العمليات والخدمات المقدمة للمتعاملين، والبرامج الذكية فيما يتعلق بالمشاريع المطبقة في مجال الابتكار.

قام بعدها اللواء عبيد بن سرور يرافقه العميد حسين إبراهيم باصطحاب الوفود الزائرة في جولة لــ«مركز الإبداع والابتكار» اطلعت الوفود خلالها على أحدث التجارب والأفكار في مجال الابتكار والخدمات التي يقدمها المركز، كما استمعت خلال جولتها إلى شرح مفصل عن المركز والجوائز والإنجازات التي حققها.

وأتاحت الجولة للوفود مشاهدة ابتكارات موظفي إقامة دبي في معرض «الابتكار»، والتجول في أقسام المركز، من بينها «مختبر ألابتكار التطبيقي» وقاعات المركز ومرافقه وتعرفت الوفود خلالها على كيفية تحويل خدمات الإدارة من مجرد فكرة مستلهمة إلى واقع ملموس.

كما استمعت الوفود إلى شرح من موظفي الإدارات المعنية المختصين بكل إدارة على حدة تضمّن التعريف باستراتيجية عمل إقامة دبي والإنجازات التي حققتها.

تعليقات

تعليقات