تعاون لإنشاء شبكة السياحة العلاجية في أبوظبي

وقعت كل من هيئة الصحة في أبوظبي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس، اتفاقية تعاون لإنشاء شبكة السياحة العلاجية في أبوظبي للمرضى الدوليين القادمين إلى الإمارة للحصول على الخدمات الصحية والعلاجية.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية خلال المشاركة في معرض سوق السفر العربي الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين الماضي وتستمر فعالياته إلى اليوم في مركز دبي التجاري العالمي. وبموجب الاتفاقية، تدعو الهيئتان كافة الجهات والشركات الراغبة في الانضمام إلى شبكة مزودي خدمات السياحة العلاجية إلى التواصل مع هيئة الصحة - أبوظبي والتسجيل لديها من خلال www.haad.ae/‏‏admt

وتضم الجهات التي من المتوقع انضمامها إلى الشبكة تلك التي تقدم مختلف الخدمات التي يحتاجها المرضى الدوليون خلال زيارتهم للإمارة والتي تتضمن المنشآت الصحية وشركات خدمات المواصلات والطيران والشركات السياحية ومختلف منافذ البيع في الدولة وغيرها من القطاعات التي يمكن لها المساهمة في تحقيق تطلعات وأهداف الشبكة.

وتهدف كلتا الهيئتن إلى تطوير شبكة متكاملة وشاملة تضم مختلف الجهات والشركات المعنية بتقديم الخدمات للمرضى الدوليين الذين يزورون الإمارة للحصول على خدمات علاجية وصحية ضمن مجالات طبية محددة وتوفير تجربة صحية وسياحية متكاملة، وذلك ضمن معايير تشغيلية متكاملة تعمل باتساق مع المنظومة المطورة للتأشيرات الخاصة بوزارة الداخلية.

ووقع الاتفاقية نيابة عن هيئة الصحة الدكتورة أسماء المناعي، مدير دائرة جودة الرعاية الصحية، وعن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بحضور عدد من المسؤولين من كلتا الجهتين.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة أسماء المناعي، مدير دائرة جودة الرعاية الصحية في هيئة الصحة - أبوظبي: «نتطلع من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى وضع أسس متينة يتم من خلالها بناء منظومة متقدمة مستعدة لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضى الدوليين القادمين إلى الإمارة».

تعليقات

تعليقات