فئات مؤسسية وجنود مجهولون يرتقون بخدمات الإمارة

دوائر حكومة دبي تنتهج التميز طريقاً لتعــزيـز إسعاد المتعاملين

حصدت مؤسسات في حكومة دبي مجموعة جوائز في الفئات المؤسسية للتميز الحكومي، محققة بذلك ثمار التحسين المتواصل لجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، مما انعكس إيجاباً على رفع مستوى سعادة الجمهور، بما يترجم توجهات حكومة دبي.

حيث تصدرت هيئة الطرق والمواصلات الجهات الحكومية الفائزة في الفئات المؤسسية، وفازت بـ6 جوائز، كما حصدت كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وشرطة دبي جائزتين ضمن الفئات المؤسسة.

ومجال أفضل خدمة حكومية مشتركة »طلب اعتماد الإفراج عن شحنة غذائية مستوردة« فازت بلدية دبي بالتعاون مع موانئ دبي العالمية، وذلك للتوفير في تكلفة نقل الأغذية وتكلفة تخزين الأغذية في الميناء بالنسبة للمتعاملين، وتأثير الخدمة على الاقتصاد (الزيادة في عدد الشحنات.

والزيادة في تسجيل وتصنيف الأصناف الغذائية، والزيادة في كميات الأغذية المستوردة)، إضافة إلى استباقية التخطيط للزيادة المتوقعة في عدد الشحنات في إكسبو 2020.

أما الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم - مجموعة الجهات الكبيرة ففازت بها هيئة الطرق والمواصلات، حيث لعبت دوراً قيادياً في إعداد دليل التصميم الشامل المتضمن مواصفات تهيئة البناء والمرافق ووسائل النقل، الأمر الذي سيكون له أبلغ الأثر في جعل البيئة المحيطة لإمارة دبي مهيّأة وصديقة لأصحاب الهمم.

إضافة إلى توقيع اتفاقية مع جامعة زايد، تم بموجبها توفير منح دراسية لعشرة طلاب من أصحاب الهمم سنوياً على أن تقوم الهيئة بتوظيفهم بحيث يصل إجمالي عدد الذين يتمّ تعيينهم منهم إلى 40 شخصاً بحلول العام 2020 أي بواقع عشرة أشخاص كل عام.

نفذت الهيئة (6) مبادرات مجتمعية موجهة لأصحاب الهمم مثل: الكشك الذكي الناطق، وتوزيع الكراسي المتحركة بشكل شهري، وفتح صف دراسي في مركز لأصحاب الهمم، وهي مبادرات نابعة من احتياجاتهم وتحقق فائدة عمليه لهم، الأمر الذي قد يزيد من حظهم في الحصول على حقوقهم على قدم المساواة مع الآخرين واندماجهم المجتمعي.

رؤية

وكانت الجهة الحكومية الصديقة لأصحاب الهمم - باقي الجهات الحكومية من نصيب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.

والتي وضعت رؤية محددة لتطوير وتحسين مستوى إمكانية وصول أصحاب الهمم للمرافق والخدمات، وهي أن تكون الإدارة الجهة الأفضل ابتكاراً في تقديم الخدمات لأصحاب الهمم، وتمّ ربطها بالأهداف العامة للإدارة ضمن خطتها الاستراتيجية وتم إسقاط الأهداف في المستويات والمحاور كافة.

وقد طبقت معايير عالمية وأفضل الممارسات لتحسين نفاذ الأشخاص أصحاب الهمم إلى مرافقها وخدماتها، وحصلت على العديد من الاعتمادات العالمية في هذا الشأن، وحصلت على نسبة (98 %) في نسبة المطابقة على المرافق والخدمات، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مستوى إمكانية وصول الموظفين والمتعاملين من أصحاب الهمم إلى مرافق وخدمات الإدارة.

600 نقطة

وفازت جمارك دبي وشرطة دبي وهيئة الطرق بجائزة الجهات التي حققت مستويات عالمية من التميّز وحصلت على أعلى من 600 نقطة.

حيث حققت جمارك دبي مستويات عالمية في تقديم خدمات جمركية مبتكرة ومتطورة وسرعة إنجاز الإجراءات الجمركية على البضائع، وكذلك لريادتها العالمية في الفحص الإلكتروني للحاويات الذي يتمّ بدون تدخل بشري وبسرعة عالية متفوقة على المستويات العالمية في هذا المجال.

إضافة لتطوير جمارك دبي لقنوات وأطر وبيئة عمل إلكترونية وذكية بمستويات عالمية توفر لمتعامليها من قطاع الأعمال الوقت والجهد في زيارة مراكز التخليص والجمارك. ويعتبر إطار عمل محرك المخاطر المتكامل مع أنظمة التخليص والجمارك من الأنظمة المتميّزة على المستوى العالمي.

والذي يوفر للمتعاملين ميزة الموافقة على تخليص البيانات جمركياً بثوانٍ لمعظم الشحنات التي لا تشكل خطراً جمركياً أو أمنياً ويحقق مستويات متفوقة من السعادة عن خدمات جمارك دبي.

كما حققت هيئة الطرق و المواصلات مستويات واعترافات عالمية في مجال جودة البنية التحتية في شبكة الطرق، حيث ساهمت الهيئة في حصول دولة الإمارات العربية المتحدة على المراكز الأولى عالمياً في هذا المجال منذ العام 2012. إضافة إلى تخطيط وإنشاء شبكة متكاملة من أنظمة المواصلات متعددة الوسائط بمستويات عالمية.

والهيئة مدعومة بأنظمة مالية وإدارية وذكية متفوقة ما يمكنها من إنجاز مشاريعها مهما كان حجمها وتعقيدها ضمن الوقت والموازنة المحددة حسب المقاييس العالمية مع تحقيق مستويات عالمية في نتائج سعادة المتعاملين عن خدماتها المتعددة.

أما القيادة العامة لشرطة دبي فجاء فوزها نظراً لتركيزها على سعادة الناس وتحقيقها لمستويات عالمية متفوقة في أدائها وعملها التخصصي وخاصة في مجال شعور الناس بالأمن وانخفاض مقياس معدل الجرائم الإجمالي والجرائم الخطرة ومعدلات الجريمة المنظمة عن المستويات العالمية .

وكذلك لتحقيق شرطة دبي لمعدلات متفوقة في سرعة الاستجابة للطوارئ على الرغم من التحديات التي تواجهها في زيادة عدد سكان دبي وتطور وتنوع الأساليب الجرمية في ظل التطور التكنولوجي وانتشار وسائل الاتصال حالياً. إضافة إلى استخدام شرطة دبي لأساليب وأنظمة تكنولوجية مبتكرة لتحقيق تلك النتائج العالمية المستوى.

وقد طورت شرطة دبي منظومة شاملة من الخدمات ضمن قنواتها الإلكترونية والذكية، الأمر الذي ساهم في رفع مستوى سعادة متعامليها لمستويات متفوقة تتجاوز 95 %.

الممكنات

وكانت أفضل جهة حكومية في مجال الممكنات هي هيئة الطرق والمواصلات، وذلك لتطويرها أنظمة مالية وإدارية متفوقة واستخدامها لأشكال متعددة ومتطورة من أنواع التعاقد مع الموردين ومزودي الخدمة وتبني استراتيجيات لتقليل التكاليف وزيادة الإيرادات، الأمر الذي منح الهيئة ميزة إنجاز مشاريعها بأقل التكاليف وتقديم خدماتها المتعددة بكل كفاءة وفعالية، إضافة إلى تطوير الهيئة لأنظمة فعالة لإدارة أصولها حظيت باعترافات وجوائز عالمية.

أما أفضل جهة حكومية في مجال الابتكار فكانت من نصيب هيئة كهرباء ومياه دبي، لاعتبارها نموذجاً يحتذى به في تحقيق الابتكار المؤسسي.

حيث حققت جهود قيادة الهيئة في تعزيز ثقافة الابتكار والتحسين المستمر لدى مواردها البشرية المتوافق مع الأهداف المرجوة في تحقيق التحسين المستمر وتعزيز الكفاءة والفعالية في تحقيق أهدافها المؤسسية.

وقد ركّزت الهيئة في مشاريعها الابتكارية على عملها التخصصي فقد تبنت الهيئة العديد من الأفكار الابتكارية في مجال تقليل تكاليف توليد ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه.خطة دبي

وذهبت جائزة أفضل تحقيق لخطة دبي 2021 للقيادة العامة لشرطة دبي، نظراً لجهودها المتكاملة في تحقيق أهداف ومؤشرات خطة 2021 على المستويات المؤسسية كافة من مواءمة رؤيتها ورسالتها وخططها وأهدافها الاستراتيجية مع هذه الخطة، إضافة إلى إعداد البرامج والمبادرات الفعالة التي تحقق مؤشرات وأهداف خطة دبي 2021 بكل كفاءة وفعالية.

أما جائزة أفضل جهة حكومية في مجال الحكومة الذكية ففازت بها هيئة الطرق والمواصلات، لتميزها في إنجاز خطة متكاملة للتحول الذكي بناء على أطر عمل مبتكرة وتكنولوجيا متطورة وبناء شراكات محلية وعالمية فعالة.

كما فازت الهيئة بجائزة أفضل جهة حكومية في مجال تقديم الخدمات، لتركيزها على المتعاملين وتحقيق سعادتهم من خلال تطوير خدمات مبتكرة مصممة بناء على متطلبات واحتياجات المتعاملين وتقديمها ضمن قنوات متعددة تلائم اختياراتهم وتفضيلاتهم، وقد ساهم ذلك في تحقيق مستويات عالمية متفوقة لسعادة المتعاملين تجاوزت 95 %.

أسعد بيئة

وحصدت محاكم دبي جائزة أسعد بيئة عمل، لتطويرها أنظمة موارد بشرية بسيطة، ولكنها في الوقت نفسه فعالة، تركّز على تحقيق نتائج متوفقة في سعادة الموظفين ما يساعد محاكم دبي على تحقيق أهدافها المؤسسية، وتعتبر أنظمة قياس الإنتاجية للموظفين .

وعلى جميع مستوياتهم من الأنظمة المتميّزة في هذا المجال، حيث يساعد هذا النظام على تخطيط الموارد البشرية ويدخل في تقييمها الوظيفي ويحدد متطلبات التطوير والتدريب لهذه الموارد.

كما طبقت محاكم دبي أنظمة وبرامج متميّزة للتوطين ركزت على تطوير مهارات المواطنين ونقل المعرفة لهم، وتطوير برامج خاصة لتطوير القضاة من المواطنين.

ونالت هيئة الطرق والمواصلات جائزة أفضل جهة حكومية في مجال الحوكمة الإدارية والمالية، لتطويرها لإطار فعال للحوكمة المؤسسية يركز على أبعاد الحوكمة الرئيسية التي تضمن عدم تعارض المصالح والمساءلة والشفافية على المستويات كافة، وكذلك لتطوير الهيئة لنظام شامل وفعال لإدارة المخاطر المؤسسية.

تكريم خاص لـ 17 فائزاً من الجنود المجهولين

كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، 17 موظفاً ضمن التكريم الخاص للجندي المجهول في جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ممن تفانوا في عملهم وتميزوا باللباقة في التعامل مع زملائهم في الوظيفة .

وحرصهم على خدمة المتعاملين وتلبية متطلباتهم بشكل متميز، فضلا عن حسهم العالي بالمسؤولية والحصول على تقدير مسؤوليهم.

فقد كرّم سموه أسرة الشهيد جاسم عيسى محمد البلوشي، وهو إطفائي من مطارات دبي، استشهد عام 2016، منذ طفولته جنّد نفسه متطوعاً في أعمال الخير، وعرف عنه تميزه السلوكي ومهنيته ما أكسبه احترام وتقدير قادته وزملائه في العمل. وهو صاحب سجل حافل بالإنجازات والمبادرات.

وكرّم سموه حواء عبد الله إسماعيل السميطي - هيئة الصحة بدبي، وهي مساعد ضابط خدمات المتعاملين في الهيئة، وقد انضمت للعمل كمتطوعة في ملتقى الأسرة لشغفها في خدمة المسنين وكان ذلك بسبب تعلقها بوالدها وأخيها المتوفيين.

حيث كانت تقوم بخدمتهما، واجهت صعوبة كبيرة في بداية الأمر إلا أن عشقها لخدمة هذه الشريحة من المجتمع زاد من إصرارها على التغلب على الصعوبات كافة.

وكرّم موضي عبد الرحيم خليفة محمد سعيد المهيري - الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والتي تعمل بصفة وكيل، وقد تميّزت بحرصها على إبراز مؤسستها من خلال المشاركات الخارجية، ولها دور كبير في حصول مؤسستها على 82 جائزة.

وقد حرصت على الاستفادة من الخبرات الخارجية ونقلها للموظفين من خلال تقديم 62 دورة تدريبية لزملاء العمل، كما إنها حاصلة على العديد من شهادات التكريم والتقدير ووسام الخدمة المتميزة.

مسيرة مهنية

وكرّم سموه زاهدة بياري جان شريف من القيادة العامة لشرطة دبي، وهي موظف خدمة رئيسي، بدأت مسيرتها المهنية كعاملة نظافة، فبذلت جهوداً حثيثة لتأهيل نفسها ذاتياً فنجحت بامتياز بسرعة التعلم فأصبحت موظف خدمات رئيسي.

تجاوزت الصعوبات الشخصية برعاية زوجها ذي الاحتياجات الخاصة وقامت بتربية بناتها فتخرجت الكبرى بوظيفة طيار مدني كأول مواطنة بطيران الإمارات والوسطى تدرس بكلية التقنية العليا والصغرى بجامعة الإمارات. وتعدّ مثالاً للتضحية والنجاح على الصعيد العملي والعائلي.

وكرّم أحمد علي حسن الحوسني من بلدية دبي، وهو إداري دعم من ذوي الإعاقة البصرية، معتدّ بنفسه رغم إعاقته البصرية التي لم تمنعه من أداء مهامه أو الانخراط في المجتمع.

تعلّم ذاتياً مهارات الحاسوب باستخدام لغة بريل ويشارك في العديد من الفعاليات الشبابية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ومنها جائزتا الشيخة فاطمة والشيخة هند للقرآن الكريم.

وكرّم سموه عبد الله أحمد بن سليمان الشحي من دائرة السياحة والتسويق التجاري، وهو مفتش أول، مجتهد في عمله دون كلل أو ملل، يعمل دائماً على إبراز وجه دبي الحضاري فكان يبادر في تلبية احتياجات المسافرين وإجراء حجوزات سيارات الأجرة والفنادق لهم من هاتفه الخاص أثناء عمله كموظف للمعلومات في المطار.

جد واجتهاد

كما تم تكريم أحمد جمال مبارك جدنان النهدي، هيئة الطرق والمواصلات، وهو مفتش مواقف، بدأ عمله كحارس ونتيجة لجدّه واجتهاده وأمانته تمّ اختياره مفتشاً للمراقبة على مواقف السيارات.ساهم في عمل بطولي بإنقاذ أحد المقيمين من اعتداء وسرقة بقيمة 120 ألف درهم وأبلغ عن حالة فساد لبيع لحوم غير صالحة للاستخدام البشري، يؤثر المقربين على نفسه حيث بلغ به البر بأن قام بشراء منزل لوالديه.

وكرّم سموه جمال محمد عظيم محمد عظيم - هيئة تنمية المجتمع، وهو مندوب - ضابط علاقات عامة، مثال للالتزام والمواظبة في العمل، يمتلك سجلاً من الإنجازات في العمل التطوعي فشارك في 47 فعالية تطوعية. يقوم بمساعدة كبار السن لنادي ذخر الاجتماعي.

وتم تكريم منصور علي حسين - دائرة المالية، وهو مندوب، لديه 37 عاماً من العطاء. متفانٍ في عمله كمندوب لإنجاز معاملات الموظفين في الجهات الخارجية. يتقن 4 لغات، وقد عمل في الجيش الإماراتي لمدة 26 عاماً كمدرب أول للدبابات والدروع، حصل على المركز الأول بين أقرانه الحاضرين من دول العالم كافة لدورتين متخصصتين في بريطانيا.

وتم تكريم أحمد علي عبد الله نوش - دائرة الأراضي والأملاك، وهو أمين مخزن أول، مثابر ومجدّ في عمله على مدى 25 عاماً كأمين مخزن، له إسهامات مضيئة في العمل التطوعي فهو مثال للبذل والإنسانية .

حيث اختير عضواً في جائزة السلام العالمية. كما إنه يشارك في توزيع المواد الغذائية على المحتاجين ويساعد اليتامى وكبار السن. لا يتوانى في المبادرة لتقديم العون حيث ساهم في تنظيم 10 معارض ومؤتمرات في حكومة دبي.

خبرة

وكرّم سموه عزيز الله خان - هيئة كهرباء ومياه دبي، وهو مشغل آليات ثقيلة، لديه خبرة 40 عاماً في العمل كسائق، وبرع في تشغيل الآليات الثقيلة بمعرفة وحرفية عالية، حصل على تدريب لتشغيل الرافعات وحصل على رخصة باص مما ساعد على اختياره في نقل الموظفين من وإلى مواقع العمل، بالإضافة إلى استطاعته إصلاح أعطال الآليات.

وتم تكريم أحمد عبد الله دحيم الدوسري - النيابة العامة، وهو كاتب، مجتهد ومنتج في عمله، حريص على الحضور باكراً في المحكمة حيث يتعامل مع جميع الطلبات بسعة صدر وبشاشة وجه لإسعاد المتعاملين، وهو متعدد المواهب حيث لديه موهبة الفن التشكيلي والخط العربي والرسم بالقهوة.

وكرّم سموه عبد الله جمعة علي محمد أهلي - مركز دبي للإحصاء، وهو مساعد إداري استقبال - عرف عنه التفاني في العمل واللباقة في التعامل، بالإضافة إلى عمله كموظف استقبال، قام بمواجهة التحديات عن طريق أداء مهام متعلقة بالعمل الإحصائي الميداني والتعامل مع الأسر والمنشآت الاقتصادية غير المتعاونة.

كما كرّم سموه راجان ناير أنيل كومار - مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهو كهربائي سيارات، مشهود له بالكفاءة في أداء واجباته الوظيفية باحترافية، يقوم بالعمل المطلوب منه في إصلاح المركبات ويتمّ الاعتماد عليه في الحالات الطارئة، متفانٍ في عمله ويقوم بتلبية جميع الطلبات بعد ساعات العمل الرسمي وفي إجازاته أيضاً.

وتم تكريم محمد فيبين بشير - غرفة تجارة وصناعة دبي، وهو مساعد الخدمات القانونية من ذوي الهمم (إعاقة ذهنية)، ورغم إعاقته الذهنية إلا أنه قبل التحدي وتخرج من مركز لتأهيل المعاقين والتحق بالعمل لتطوّر مهارات التواصل لديه من ثلاث كلمات إلى التواصل التام بمحيطه وتكوين صداقات مع مختلف الجنسيات.

كما تم تكريم بدرية سعيد محمد الملا - الإدارة العامة للدفاع المدني وهي مسؤول التوثيق الإداري، وأول موظفة برتبة عسكرية بالدفاع المدني وحاصلة على شارة التميز من سمو وزير الداخلية، ولها العديد من الإنجازات فهي من أوائل الموظفات المفتشات في حملة البيت الآمن.

كما قامت بتحويل جميع الملفات الورقية إلى إلكترونية. وقدّمت محاضرات للعنصر النسائي في مجال الحماية وتشارك بفاعلية في المبادرات المجتمعية. كما تميزت بولائها للعمل والشعور العالي بالمسؤولية.

عطاء من القلب

كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، حبيبة بن ثالث »أم محمد« من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، والتي كان شعارها عطاء من القلب وطاقة إيجابية تنشرها في أرجاء هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

وتلقب أم محمد بـ »أم الهيئة«، من قبل الموظفين، ومنذ انضمامها إلى فريق العمل في الهيئة تعمل كمستشارة ثقافية وتحرص على تعزيز الحوار الإيجابي بين أجيال الهيئة، وتشجيعهم نحو الانخراط في سوق العمل على العطاء لمجتمعهم ووطنهم، بما يقود إلى المزيد من جودة التعليم والحياة في إمارة دبي.

«كهرباء دبي» جهة رائدة

حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي جائزة الجهة الحكومية الرائدة لقاء تحقيقها مستويات عالمية متفوقة من التميّز في الأداء في أعمالها التخصصية، وخاصة في المؤشرات العالمية لسهولة الحصول على الكهرباء، ومؤشرات حسن الإدارة والاستغلال الأمثل لأصولها الفنية (Asset Management).

وما حققته الهيئة في مجال توليد ونقل وتوزيع الكهرباء الذي يعتبر من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وهو الأمر الذي أدى إلى تحقيق نتائج الهيئة بكفاءة وفعالية في مجالات عملها كافة، إضافة إلى تميّز هيئة كهرباء ومياه دبي وجهودها في تجذير ثقافة التميّز والابتكار والتحسين المستمر لدى مواردها البشرية.

وقد واجهت الهيئة بنجاح تحديات الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه، وجاء ذلك مع استمرار نجاحها في المحافظة على البيئة والموارد غير المتجددة، وتوفير البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق النسب العالمية للاعتماد على الطاقة النظيفة، باستخدام أكثر التكنولوجيات تقدماً في هذا المجال.

مما يؤدي إلى تخفيف البصمة الكربونية لأعمال الهيئة على البيئة. وتركز الهيئة على تحقيق سعادة متعامليها، وقدمت العديد من الخدمات التي تمّ تصميمها بناء على احتياجاتهم ومتطلباتهم بقنوات متعددة، ما حقق نسباً متفوقة لسعادة متعامليها تزيد على 95%.

مديرو دوائر: التكريم حافز العطاء

عبر مديرو دوائر في حكومة دبي عن اعتزازهم بحصد جوائز التميز الحكومي، مؤكدين أن هذا التكريم يشكل حافزاً لهم على مزيد من الإنجاز والعطاء.

وأعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عن فخره واعتزازه بتكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لدائرة جمارك دبي على فوزها بجائزة »الجهة الحكومية الحاصلة على نتائج عالمية المستوى« في جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2017 (الجيل الرابع).

وقال مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات: نحن سعداء بفوز الهيئة بالعدد الأكبر من جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز (منظومة الجيل الرابع) للدورة العشرين 2017، حيث فازت الهيئة بتسع جوائز هي 6 فئات مؤسسية و3 أوسمة تميز وظيفي، مؤكداً أن هذا التتويج يأتي بعد إنجازات كبيرة حققتها الهيئة مطلع العام الجاري.

وتوجه سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه، بالنيابة عن جميع موظفي الهيئة، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، على الدعم المستمر لمسيرة التميز والريادة.

بدوره، قال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: يحفزنا الفوز بجائزة الجهة الحكومية الحاصلة على نتائج عالمية المستوى ضمن جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز للعام 2017 (الجيل الرابع) للعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية التي تقدمها الدائرة للتجار والمستثمرين من خلال تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات وتشجيع الإبداع والابتكار لتحقيق أعلى مستويات التميز بمواكبة تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

تعليقات

تعليقات