سعود المعلا يصدر قراراً بشأن تطوير منطقة أم القيوين القديمة

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، قراراً بشأن تطوير منطقة أم القيوين القديمة في الإمارة.

ونص القرار الذي يحمل رقم 3 لسنة 2017 على أن يعهد إلى دائرة التخطيط والمساحة وضع خطة شاملة لمنطقة أم القيوين القديمة لتطوير البنية التحتية وإعادة تأهيلها وإزالة المباني غير الصالحة وفقا للتقارير القديمة الصادرة بذلك من الجهة المختصة، وذلك على مراحل طبقاً لخطة الدائرة لتطوير منطقة أم القيوين القديمة.

وقضت المادة الثانية بأن يتم إيقاف تجديد عقود الإيجار السكنية والتجارية في منطقة أم القيوين القديمة إلى جانب إيقاف تجديد تراخيص المنشآت في المنطقة عدا ما تقره دائرة التخطيط والمساحة وفقا لخطة تطوير المنطقة بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك.

كلفة إجمالية

ونص القرار في مادته الثالثة على أن تقدر دائرة التخطيط والمساحة الكلفة الإجمالية لتطوير منطقة أم القيوين القديمة وإعادة تأهيلها ووضع الآلية المناسبة لتحصيل رسوم الهدم.

فيما قضت المادة 4 بأن يعهد إلى دائرة التخطيط والمساحة إصدار القرارات التنفيذية اللازمة لمخططات تطوير منطقة أم القيوين القديمة، وعلى الجهات المعنية التنسيق مع الدائرة كل في مجال اختصاصه، في حين نصت المادة 5 على أن يعمل بالقرار من تاريخ التوقيع عليه وينشر في الجريدة الرسمية.

تعليقات

تعليقات