24 قاصراً ينالون الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي - البيان

24 قاصراً ينالون الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي

استضافت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، مركز إبداع الحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبالتعاون مع منظمة «آي. سي. دي. أل العربية» .

(ICDL العربية)، بهدف إشراك 24 قاصراً من الأيتام الذين ترعاهم المؤسسة في سلسلة من الدورات التدريبية لتطوير مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم في تعلّم ما يؤهلهم للانخراط في سوق العمل، وتضمنت هذه الدورات التي أقيمت في مقر مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، إطلاع القصّر على أساسيات السلامة في استخدام الإنترنت، وأساسيات مواقع التواصل الاجتماعي، والبحث عبر الإنترنت، حيث تم منحهم شهادات الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.

وشهدت جميعها اهتماماً وتفاعلاً كبيرين من المشاركين الذين تعرفوا على العديد من المهارات ستساعدهم في التعامل مع الإنترنت والحاسب الآلي بطريقة آمنة، تحافظ على خصوصيتهم.

سوق العمل

وقال طيب عبد الرحمن الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي: «إن من أهداف المؤسسة تأهيل أبنائها للمستقبل من خلال إشراكهم في سلسلة من التدريبات العلمية والعملية التي تتيح لهم فرصاً أوسع للاطلاع على المعارف والعلوم الجديدة بما يسهم في دمجهم في سوق العمل.

كما يهمنا أن يكونوا على دراية كافية بالتقنيات الجديدة وكيفية استخدامها بأمان بحيث يستفيدون من إيجابياتها ويتجنبون سلبياتها عن وعي ومعرفة». وأكد أهمية تطوير الشراكات بين الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

تطوير الكفاءات

وقال حمد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «يندرج هذا التعاون مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى تأهيل وتطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والذي يعد أحد الركائز الأساسية في عملية التنمية المستدامة للدولة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات