كأس العالم 2018

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تستضيف السفير السويدي

استضافت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية السفير يواكيم بيرجستروم لإلقاء محاضرة ولمشاركة الرؤى والخبرات التي اكتسبها من مسيرته المهنية كدبلوماسي مخضرم في وزارة خارجية مملكة السويد في ستوكهولم ومن منصبه كسفير منظمة التعاون الإسلامي والمبعوث الخاص لمكافحة الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية.

ضمن برنامج أكاديمية الإمارات الدبلوماسية الدراسي «الدبلوماسية في القرن الحادي والعشرين»، ناقش السفير بيرجستروم موضوع السياسة الخارجية لمملكة السويد والدول الإسكندنافية في الشرق الأوسط، وتحدث عن دوره في منظمة التعاون الإسلامي وأفضل ممارسات مملكة السويد في مكافحة العنصرية والصراعات الدينية والطائفية.

وقد أتاحت المحاضرة التفاعلية الفرصة للحضور إلى التعرف على أهم الجهود الدبلوماسية والأعمال الدولية التي تعزز ثقافة التسامح والتعايش السلمي.

كما انضم للحضور وفد طلابي زائر من برنامج السياسة والعلاقات الدولية في جامعة ميدلسكس دبي، وتفاعل الطلبة مع الحضور وناقشوا تجاربهم واهتماماتهم المختلفة. واستفاد الوفد من هذه المحاضرة وتمكنوا من فهم طبيعة عمل أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وأفضل المهارات اللازمة ليصبحوا دبلوماسيين.

وفي تعليقه على المحاضرة، قال برناردينو ليون، رئيس أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: «تفتخر الأكاديمية بالمكانة البارزة التي وصلت إليها الإمارات في فتح قنوات الحوار حول القضايا العالمية والدبلوماسية الهامة.

ومن هذا المنطلق نسعى دائماً في الأكاديمية إلى إقامة شراكات بناءة مع المؤسسات العالمية الرائدة والشخصيات البارزة. وقد قدمت لنا محاضرة السفير بيرجستروم مثالاً رائعاً عن الخبرة والرؤى التي نسعى للارتقاء بها. كما سعدنا باستضافة الوفد الزائر من جامعة ميدلسكس، والتي أتاحت لنا فرصة لتطوير علاقاتنا الاستراتيجية مع هذه الجامعة المرموقة».

تعليقات

تعليقات