انطلاق مهرجان "وطن الخير بكل لغات العالم- الثاني" في العين - البيان

انطلاق مهرجان "وطن الخير بكل لغات العالم- الثاني" في العين

انطلق مساء الأول من أمس في مدينة العين مهرجان "وطن الخير بكل لغات العالم- الثاني "، وذلك دعما لمبادرة «عام الخير 2017 ، بحضور الشيخ ذياب بن خليفة بن شخبوط آل نهيان. ونجح المهرجان في اجتذاب العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في مدينة العين، والمتمثلة في سوق القطارة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والنادي المصري، ومدرسة الإمارات الخاصة، ومعهد الابتكار المهني، مؤكدين جميعهم على أهمية تفعيل المبادرة الوطنية الخاصة بعام الخير، والتي يشارك فيها جميع أبناء الدولة والمقيمين.

وأوضحت منى بن شيبان المهيري، مديرة سوق القطارة في مدينة العين أن المهرجان في موسمه الثاني يتضمن على العديد من الفعاليات الخيرية والإنسانية كالتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم، وجمع التبرعات المادية والعينية والتي يذهب ريعها لصالح هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتوصيلها إلى الجهات المستفيدة، وزيارة أصحاب الهمم من منطلق تحفيزهم على العطاء وتحقيق الدمج الإيجابي في المجتمع، إضافة إلى زيارة المسنين والاطمئنان عليهم.

وأضافت المهيري : إن الهدف الأسمى من تنظيمنا لهذا المهرجان هو سعينا وباجتهاد لترسيخ ثقافة الخير والعطاء، ونشر ثقافة التلاحم بين الإمارات وكافة شعوب العالم.

فيما أكد الدكتور محمد فادي قدو المدير التنفيذي لمعهد الابتكار المهني على أن المبادرة في موسمها الثاني لم تنطلق من فراغ، وإنما تلبية وبفخر لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"  في أن يكون 2017 "عام الخير".

وأضاف : كما تضمن المهرجان عروضاً من الفلكلور العالمي، منها الإماراتي والمصري والأردني والفلسطيني واللبناني والسوري والسوداني والهندي والفلبيني، وتفاعل الجمهور بشكل جميل مع ما قدموه تزامنا مع اليوم العالمي للتراث.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات