«تخصصات المستقبل» في «كلية فاطمة» يستقطب المواطنات - البيان

«تخصصات المستقبل» في «كلية فاطمة» يستقطب المواطنات

مبارك الشامسي

نظمت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، معرض «تخصصات المستقبل» ضمن فعاليات اليوم المفتوح في مقريها بأبوظبي والعين، وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من طالبات المدارس، وأولياء الأمور، الذين تعرفوا خلال المعرض على التخصصات الطبية والصحية الراقية بالكلية والمختبرات المتقدمة والمتنوعة، ومختلف الأجهزة الحديثة الذي تستخدمها الكلية في تدريس العلوم الصحية وفق أرقى النظم والوسائل التعليمية، ويركز المعرض على تعزيز استقطاب الكفاءات الوطنية في مختلف التخصصات الطبية.

رعاية

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أن الكلية تحظى برعاية تامة من القيادة الرشيدة، التي تضع صحة المجتمع في قمة أولوياتها، ومن ثم أنشأت كلية فاطمة للعلوم الصحية لتحمل اسماً ورمزاً غالياً علينا جميعاً وهو سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولتقوم الكلية بدورها الوطني والإستراتيجي في صناعة الكفاءات الوطنية في مختلف التخصصات الطبية.

وأوضح الشامسي أن الكلية تستقطب حالياً نحو 1250 طالبة، يحصلن على دراسات عملية وميدانية ونظرية متقدمة ومعتمدة من التعليم العالي بالدولة، والجهات العالمية المتخصصة، كما يتم تعيين خريجات الكلية فور التخرج ويعمل منهن حالياً نماذج مشرفة في مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة على مستوى بالدولة.

كما تضمن اليوم المفتوح «حملة للتبرع بالدم» بمشاركة بنك الدم، تفاعل الجميع خلالها مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

5 برامج

وقال الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لـ«أبوظبي التقني» إن معرض «تخصصات المستقبل» يأتي بالتزامن مع التسجيل الإلكتروني لدفعة جديدة للحصول على درجة الدبلوم العالي والبكالوريوس في 5 برامج صحية متخصصة وهي علوم التمريض، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والتصوير بالأشعة، والطوارئ الصحية «الإسعاف»، وذلك في أفرع الكلية بأبوظبي، والعين، ومنطقة الظفرة، فيما يقتصر القبول في فرع عجمان على علوم التمريض فقط.

وأوضح الدكتور أحمد العور أن «أبوظبي التقني» اعتمد لأول مرة منظومة الاختبارات الوطنية القياسية «إم سات» كشرط للقبول في الكلية باعتبارها متوافقة مع معايير المنظومة الأوروبية.

محاضرات

وكانت فعاليات اليوم المفتوح في مقر الكلية بأبوظبي، قد تضمنت محاضرة للشيخ وسيم يوسف خطيب وإمام مسجد الشيخ زايد الكبير أكد خلالها على أن العمل في التخصصات التي يحتاجها المجتمع ضرورة دينية ومجتمعية وواجب وطني.

وقدمت الدكتورة شمسة العور محاضرة بعنوان «كيف أصبحت طبيبة» في مقر الكلية بالعين، أبرزت فيها أهمية العمل في المجال الصحي، وضرورة تطوير القدرات الخاصة للطبيب طوال حياته من أجل الوقوف على أفضل الممارسات العالمية في مختلف جوانب التخصص، داعية شباب وفتيات الإمارات إلى دراسة أي من التخصصات الصحية والطبية كونها ضرورة حياتية لا بد منها.

وقال المهندس حميد سالم عواد النعيمي مدير إدارة شؤون الطلبة والخدمات المساندة والتسجيل في الكلية أن التسجيل الإلكتروني مستمر عن طريق التقديم المباشر بأفرع الكلية بأبوظبي والعين والظفرة وعجمان.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات