خلال الحلقة الشبابية التي أقيمت في متحف الاتحاد

قرقاش: تدخل ايران في شؤون الدول العربية يؤدى إلى عدم الاستقرار في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وبالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب اليوم  في متحف الاتحاد بدبي حلقة شبابية بعنوان «التنمية السياسية في دولة الإمارات»، تحدث فيها  معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ، حول أهمية تعزيز الوعي السياسي ونشر ثقافة المشاركة السياسية وأدواتها بين الشباب الإماراتي.

وقال معاليه إن المشاركة السياسية مهمة جداً لأي مواطن ومسألة التمكين مستمرة في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى تنوع الحراك المجتمعي  في الإمارات فهي تقدم للعالم دائما النموذج الوطني بعيدا عن الطائفية، مؤكداً معاليه ان الإمارات لها حضور كبير في العالم فهي  ثاني اكبر اقتصاد في الشرق الاوسط ، فالإمارات تتميز بالتنوع في  مورادها الاقتصادية .

تدخل ايران في المنطقة

وأضاف معاليه أن تدخل ايران في شؤون الدول العربية سواء في العراق او سوريا او اليمن  غير مقبول ويؤدي إلى عدم الاستقرار  في المنطقة.

وعن احتلال إيران للجزر الإماراتية قال قرقاش : اليوم لا أحد يعترف باحتلال إيران للجزر الإماراتية بعد مرور 46 عاما ، مشيرا معاليه إلى إن الإمارات تلتزم بحل موضوع  الجزر بطريقة حضارية من خلال المفاوضات والتحكيم الدولي.

وأكد معاليه أنه كي تكون هناك علاقة طيبة مع إيران فهذا يحتاج القبول بمبادئ أساسية منها الاعتراف بعدم  التدخل، والاعتراف بأن الثورة الإيرانية هي ثورة ايرانية وبالتالي هي غير قابلة للتصدير.

 

خدمة الوطن

من جهتها، أكدت معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب أن رؤية قيادة دولة الإمارات تركز على إعداد جيل من الشباب ملم ومتمكن في مختلف المجالات الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية. وأضافت أن الهدف من الحلقات الشبابية هو إتاحة الفرصة للشباب لطرح أفكارم وتطلعاتهم في شتى المجالات للتفاعل حول كيفية قدرتهم على خدمة وطنم بالصورة الأمثل لتصبح الإمارات الأفضل دائما.

Email