تعاون تدريبي بين «الصحة» والجامعة الأميركية في بيروت - البيان

تعاون تدريبي بين «الصحة» والجامعة الأميركية في بيروت

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأميركية في بيروت بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرة الموثقة بين الطرفين في مجال التدريب المهني لقطاع الصحة لمدة سنة ميلادية قابلة للتجديد وذلك في ديوان الوزارة بدبي.

ووقّع مذكرة التفاهم من طرف الوزارة الأستاذ عوض صغيّر الكتبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، والبروفسور حسان دياب نائب رئيس الجامعة الأميركية في بيروت من طرف الجامعة الأميركية في بيروت، بحضور الأستاذ صقر الحميري، مدير مركز التدريب والتطوير بالشارقة.

مذكرة

وأكد عوض الكتبي على أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة الأميركية في بيروت والتي تندرج في إطار تعزيز أطر التعاون مع المؤسسات الأكاديمية العالمية لتطوير وتحديث كفاءة مخرجات التدريب وتأهيل الكوادر الطبية والفنية وفق أرقى الممارسات المعتمدة سعياً لمواكبة أفضل الممارسات التدريبية، وتوسيع الشراكات المحلية والعالمية للارتقاء بالخدمات الصحية وتبادل الخبرات ضمن استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحيـة بطرق مبتكرة ومستدامة.

وسيتم بموجب مذكرة التفاهم تشكيل لجنة عمل مشتركة بين الطرفين وتجتمع بشكل دوري لوضع التقارير الدورية عن مراحل الإنجاز ورفع التوصيات للجهات القيادية للطرفين، ويشمل نطاق التعاون تبادل الخبرات فى مجالات الاحتياج التدريبي والاستفادة من تخصص الجامعة الأميركية في بيروت في بعض المجالات التدريبية ضمن نطاق الصحة.

خبرات

من جانبه قال البروفسور حسان دياب، ممثل الجامعة الأميركية: «يسرنا بناء علاقات تعاون وتبادل خبرات مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والقطاع الحكومي المحلي والخاص في الإمارات في مجال التدريب المهني».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات