دراجة رباعية لتعزيز أمن شواطئ دبي - البيان

دشنتها إدارة الشرطة السياحية وتعد الأولى من نوعها

دراجة رباعية لتعزيز أمن شواطئ دبي

دشنت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أول دراجة ذات دفع رباعي تستخدمها الإدارة في الأماكن الشاطئية، وذلك للمساهمة في خلق بيئة أمنة على الشواطئ، وتعزيز الشعور بالأمن والأمان لدى السياح وبهدف الوقاية والحد من الجريمة.

وأوضح المقدم مبارك سعيد بنواس مدير الشرطة السياحية أن هذه أول دراجة تستخدم من قبل الشرطة السياحية في القيام بمهامها على الشواطئ بما يساهم في تحقيق توجهات القيادة العامة لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان للناس، مشيراً إلى أن عمل الدراجة يحقق سرعة الانتقال في المناطق الشاطئية والرملية كونها ذات دفع رباعي إضافة إلى إمكانية دخولها إلى المناطق الضيقة.

أهداف

وبين أن الدراجة ستستخدم لتحقيق أهداف الشرطة السياحية في التنقل على الشواطئ وتوصيل الرسائل التوعوية للسياح وتقديم الخدمات لهم والإجابة على استفساراتهم واستقبال ملاحظاتهم، وتزويدهم بكافة المعلومات التي يحتاجونها، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن الدراجة قد تلعب دوراً في حال وجود حالة طارئة ومساندة عمل مختلف الإدارات العامة في شرطة دبي كمساندة في تنفيذ مهام الإنقاذ على الشاطئ على سبيل المثال.

وأكد أن الدراجة تدعم تواجد الشرطة السياحية على الشواطئ خلال 24 ساعة في اليوم حيث يوجد ضابط مسؤول عن التواجد في الأماكن السياحية ومرتب شرطي كامل للمساهمة في حفظ الأمن ومنع وقوع أي حوادث أو استغلال للسياح، إضافة إلى الاهتمام بالجانب الإنساني والترويجي الهادف إلى تعزيز مفهوم البيئة السياحية الآمنة في إمارة دبي.

إسعافات

بدوره، أكد الملازم أحمد المهيري، رئيس قسم متابعة برامج الرحلات السياحية بالوكالة، أن الدراجة تحتوي على حقيبة إسعافات أولية وكرسيين إضافيين بجانب السائق، وصندوق واسع لمساعدة السائحين ونقلهم ونقل أمتعتهم في حال احتاجوا إلى ذلك.

إضافة إلى توفير طفاية حريق لاستخدامها في حالات وقوع حريق بسيط في أي مكان. ولفت الملازم المهيري إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على التواجد في مختلف الأماكن السياحية والعمل على تقديم المساعدة والتوعية إلى السياح بما يساهم في نقل الصورة الحضارية لإمارة دبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات