تعاون بين جمارك دبي والجامعة البريطانية لتطوير الأبحاث وتبادل المعرفة

أحمد مصبح وعبدالله الشامسي خلال التكريم من المصدر

أكد أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي أن دائرة جمارك دبي طورت تجربتها في الابتكار من خلال استراتيجية متخصصة في ابتكار الخدمات في الدائرة تستند إلى الاستراتيجية الوطنية للابتكار والخطط الاستراتيجية للتنمية في الدولة، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية انعكست إيجاباً على ريادة الدائرة وتميزها.

حيث سجل مؤشر سعادة المتعاملين نسبة 97%، وسعادة الموردين 89%، وسعادة الشركاء 90%.

وقال خلال مشاركته في فعالية «أطلق العنان للابتكار» والتي نظمتها جمارك دبي في إطار التزام الدائرة بتوفير بيئة عمل محفّزة وقادرة على الارتقاء بآليات العمل نحو مستويات عليا من الإبداع والابتكار:

إن الابتكارات التي طبقتها جمارك دبي عززت من ريادة الدائرة بحصولها على أهم وأكبر الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الابتكارات والخدمات، حيث سجلت جمارك دبي إنجازاً عالمياً جديداً في الإبداع والابتكار بحصولها على 11 اعتماداً عالمياً لابتكارات غير مسبوقة من المعهد العالمي للابتكار، ومقره الولايات المتحدة الأميركية.

وشهدت فعالية «أطلق العنان للابتكار» توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة البريطانية في دبي وتعنى بتطوير الأبحاث وتبادل المعرفة في مجال الجمارك والتجارة وتقنية المعلومات، وتهدف إلى استكشاف الآفاق وتعزيز قدرة جمارك دبي بالاستفادة من الفكر الأكاديمي المبتكر.

معايير X 10

وقال مدير جمارك دبي: نرحب بتوقيع اتفاقية التعاون المشترك مع الجامعة البريطانية في دبي لفتح آفاق جديدة للبحث العلمي تخدم مجتمع الإمارات وتعزز من رؤية الدائرة المتمثلة في الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.

وأضاف: انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بالعمل على تحفيز الإبداع والابتكار في المجتمع.

وجهت مؤخراً بتخصيص 10 ساعات شهرياً لكل إدارة من إدارات الدائرة للخروج بابتكارات تهدف إلى تبني نماذج عمل جديدة وتقديم مبادرات وخدمات غير مسبوقة وخارج نطاق التفكير التقليدي.

200 بحث علمي

ومن جانبه عبر البروفيسور عبدالله الشامسي مدير الجامعة البريطانية في دبي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جمارك دبي الدائرة الرائدة في الخدمات الجمركية على المستوى العالمي، معرباً عن أمله أن تعود هذه الاتفاقية بالنفع على الإمارات ودبي، مشيراً إلى أن لدى الجامعة البريطانية أكثر من 200 بحث من بحوث الدراسات العليا يمكن أن تستفيد منها جمارك دبي.

وفي نهاية الفعالية قام أحمد محبوب مصبح بتكريم 60 موظفاً اجتازوا دورة رئيس تنفيذي للابتكار والتي عقدتها الدائرة بالتعاون مع المعهد العالمي للابتكار.

تعليقات

تعليقات