المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يشارك في أعمال الملتقى الإعلامي العربي - البيان

المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يشارك في أعمال الملتقى الإعلامي العربي

يشارك وفد من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في أعمال الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي، المقرر انعقاده يومي 23 -24 من أبريل الجاري في مدينة الكويت، في إطار علاقات التعاون مع الجهات الإعلامية المختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف دول العالم.

وتتضمن زيارة الوفد الذي يرأسه طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، العديد من البرامج الهادفة إلى تعريف المجتمع الإعلامي بالمبادرات والفعاليات الإعلامية التي ينظمها المكتب، بما فيها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وجائزة الشارقة للاتصال والمهرجان الدولي للتصوير ومخرجاتها التطويرية وتطلعاتها المستقبلية.

ويشارك المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في المعرض المصاحب لأعمال الملتقى، ضمن منصة خاصة يجري خلالها التعريف بأهداف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ورؤيته ورسالته.

وتتيح مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إطلاع الحضور على آلية المشاركة في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي خصصت في دورتها الرابعة فئتيّ أفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأفضل حملة اتصال حكومي لمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتضمن منصة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، مجموعة من الإصدارات التي أنجزها المكتب، بما فيها إصدار خاص يتعلق بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يتناول التجارب المختلفة والدراسات المتنوعة التي قدمها الخبراء وصانعو القرار وقادة المؤسسات المختلفة من جميع أنحاء العالم في هذا المجال، ويستعرض الإحصاءات والتوصيات الصادرة عن المنتدى.

كما يجري توزيع الكتاب التوثيقي الشامل الأول من نوعه، الذي يتضمن أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي الصادر عن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، ويوثق 23 دراسة حالة رائدة والتجارب الوطنية التي فازت بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في الدورات الثلاث الماضية لتعميم فائدته على كافة الجهات.

ويشير الكتاب إلى الأعمال الفائزة في فئات الجائزة وأسماء الهيئات الفائزة بها، ويرصد مدى توافق كل حالة مع المعايير الخاصة بكل فئة بُغية تبيانِ مدى تميُّز كلٍّ منها.

ويشكل الكتاب إطاراً مرجعياً للمختصين والمهتمين بمجالات الاتصال الحكومي والتميز المؤسسي، وذلك من واقع عرضه نماذجَ وحالات تطبيقيةً متميزةً يمكن الاستفادة من إنجازاتها وجوانب تميزها، كما يوفر مرجعاً مهماً على المستوى الأكاديمي لكليات وأقسام الاتصال والعلاقات العامة.

ترسيخ التواصل

قال طارق علاي إن مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في أعمال الملتقى الإعلامي العربي، تأتي انطلاقاً من حرص المكتب على ترسيخ التواصل الإعلامي العربي، وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون مع العديد من المؤسسات الإعلامية المشاركة ونقل تجربة الشارقة الإعلامية للمشاركين في الملتقى.

والاطلاع على التجارب المختلفة في هذا القطاع الحيوي المهم. وأكد مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أهمية الملتقى الإعلامي العربي الذي يناقش العديد من الموضوعات والقضايا الإعلامية المهمة، ويتيح تبادل المعارف والخبرات، بما ينعكس إيجاباً على المنظومة الإعلامية العربية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات