لتحقيق متطلبات حركة توريد الخضار والفواكه

بدء تطوير سوق ورسان للخضار والفواكه بـ 370 مليوناً

■ دبي - البيان

بدأت بلدية دبي أعمال تطوير مرافق سوق ورسان للخضار والفواكه بكلفة تقارب 370 مليون درهم بعد أن تم ترسية المشروع على المقاول.

وقال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي: «يأتي هذا المشروع كخطوة هامة من الخطوات التي تنتهجها بلدية دبي في الارتقاء بخدماتها على مستوى التسويق الداخلي والخارجي للخضار والفواكه في إمارة دبي وتحقيق المتطلبات والاحتياجات اللازمة لحركة توريد وعرض وبيع وتوزيع وتصدير الخضار والفواكه».

مواكبة

ومن ناحيته قال خالد العوضي مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة العامة رئيس لجنة تطوير السوق، إن البلدية ترى أهمية مواكبة الاحتياجات المتزايدة لمثل هذه الأنشطة والمتوقع توسعها بناءً على تنامي النهضة التي تشهدها إمارة دبي في كافة المحاور وأن اهتمام بلدية دبي في هذا الأمر هو الذي دعاها إلى تشكيل لجنة خاصة شملت في عضويتها مدراء الإدارات المعنية وعدداً من الفنيين المتخصصين.

وأوضح بأن البلدية كانت حريصة كل الحرص على إتباع أسلوب المشاركة والتفاعل المستمر مع تجار السوق لتحديد احتياجات المشروع التطويرية حيث عقدت معهم اللجنة سلسلة اجتماعات استمعت فيها إلى الصعوبات التي تواجه سير أنشطتهم والمقترحات التشغيلية التطويرية التي من شأنها الارتقاء بالسوق وخدماته وقامت بتحليل كافة هذه النقاط ومراعاتها في إعداد نطاق عمل لمشروع.

تسريع

وأضاف العوضي أن هذا المشروع هو إحدى الثمرات التي تحققها بلدية دبي في مجال تسريع تحقيق الرؤى المستقبلية لتطوير الأنشطة الاقتصادية بشكل عام والسوقية على وجه الخصوص.

انسيابية

وذكر المهندس جمعة الفقاعي أن هيكلية المشروع من الناحية الوظيفية سيتم خلالها مراعاة توفير مجمعات لبيع الجملة والمفرق وميزان للشاحنات بالإضافة إلى التحكم بمداخل السوق ومخارجه لضمان انسيابية الحركة المرورية الداخلية والخارجية، وتوفير حاويات النفايات الهيدروليكية تحت سطح الأرض والخدمات الخاصة بالسائقين.

تعليقات

تعليقات