«طرق دبي» تنال آيزو أمن المعلومات

■ مطر الطاير متسلماً الشهادة من عبدالله المدني | من المصدر

حصلت هيئة الطرق والمواصلات على شهادة الآيزو 27001 «ISO27001» المتخصصة في مجال أمن المعلومات، وهي شهادة عالمية تعنى بحماية وإدارة أمن المعلومات وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وأعرب مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، عن سروره واعتزازه بحصول الهيئة على هذه الشهادة المهمة في مجال أمن المعلومات، وذلك خلال إهدائه الشهادة من قِبل عبدالله المدني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي، وناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية.

وأكد الطاير أن هذه الشهادات تعكس سعي الهيئة للوصول إلى أقصى درجة من أمن المعلومات، وهو ما يمثل إحدى الغايات الاستراتيجية المهمة، وهي «تكامل هيئة الطرق والمواصلات»، مشدداً على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على هذا المستوى الراقي من الأداء.

بدوره، أكّد المدني أهمية هذه الشهادة المرموقة التي تتوافق مع متطلبات معايير وضوابط نظام حكومة دبي لأمن المعلومات الصادر من المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ويقع تطبيق هذه المعايير والضوابط على جميع الهيئات والدوائر الحكومية في دبي ضمن مهام ومسؤوليات مركز دبي للأمن الإلكتروني.

وأوضح المدني أنه تم الإعداد لهذه الشهادة على مرحلتين ضمن مشروع تطبيق نظام أمن المعلومات، حيث تضمنت المرحلة الأولى حصول 8 إدارات في الهيئة على الشهادة في العام 2013 من بينها 3 إدارات غير تقنية وهي «الإدارة المالية، إدارة العقود والمشتريات، وإدارة الموارد البشرية والتطوير».

تعليقات

تعليقات