تنظمه بلديتا دبي ودبا الفجيرة بدعم من منظمة المدن العربية

مؤتمر الفجيرة الدولي الثاني للبيئة البحرية والسواحل يناير المقبل

تنظم بلدية دبي وبلدية دبا الفجيرة مؤتمر الفجيرة الدولي الثاني للبيئة البحرية والسواحل بدعم من منظمة المدن العربية في شهر يناير القادم، وذلك تحت عنوان السياحة البيئية المستدامة.. الفرص والتحديات لاستدامة المناطق الساحلية.

ويهدف المؤتمر إلى تخفيف الضغط الواقع على الأنظمة البيئية في الأماكن السياحية بما يضمن استدامة الموارد الطبيعية، والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للسكان المحليين وتساهم في تطور الاقتصاد الأخضر القائم على حماية البيئية واستدامة الموارد، كما تزيد من فرص نمو التعليم البيئي في المنطقة.

وفي إطار الاستعدادات لتنظيم المؤتمر استقبل المهندس حسن اليماحي المدير العام لبلدية دبا الفجيرة والمهندسة فاطمة الحنطوبي مديرة البيئة في بلدية دبا الفجيرة وفداً من مركز البيئة للمدن العربية برئاسة مدير المركز حسين الفردان لمناقشة موضوع المؤتمر والترتيبات اللازمة للاستضافة وتحديد محاور المؤتمر وأهميته للتنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية على مدينة دبا الفجيرة وفي المنطقة بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من مؤتمر الفجيرة الدولي الأول للبيئة البحرية والسواحل نُظمت تحت عنوان «الإدارة البيئية المتكاملة للبيئة البحرية والسواحل» في 3 – 4 نوفمبر 2015.

تعليقات

تعليقات