إنشاء سوق مجتمعي في مدينة محمد بن زايد بـ172 مليون درهم

بعد توقيع اتفافية إنشاء سوق محمد بن زايد بين الطرفين

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي إنشاء سوق مجتمعي في مدينة محمد بن زايد يتم إنجازه خلال العامين المقبلين، بتكلفة إجمالية تبلغ 172 مليون درهم، ويشتمل على محلات للبيع بالتجزئة ومرافق مجتمعية ومرافق خدمات حكومية للمجتمعات والأحياء السكنية والشركاء الاستراتيجيين، وذلك على مساحة طابقية 36 ألف متر مربع.

ووقعت كل من «بلدية مدينة أبوظبي» وشركة «الصحراء للنقليات العامة والتخليص» اتفاقية مساطحة، تقوم بموجبها شركة الصحراء بتصميم وبناء وتشغيل واستثمار مشروع السوق المجتمعي في مدينة محمد بن زايد.

من جانبه، أكد مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة عقب توقيع اتفاقية المشروع أن هذا المشروع يجسد رؤية حكومة أبوظبي الهادفة إلى توطيد التكامل والتعاون مع القطاع الخاص، ولا سيما على صعيد دفع عجلة التنمية الشاملة وتطوير المرافق العامة واستحداث المشاريع الجديدة التي يتطلبها المجتمع من أجل تقديم خدمات عصرية متكاملة وبأسلوب حضاري ، وبما يحقق رؤية حكومة أبوظبي وخطتها التطويرية الشاملة 2030.

وأشار إلى أن مدة تطوير مشروع سوق مدينة محمد بن زايد يستغرق سنتين، ويمتد السوق على مساحة طابقية للمشروع تبلغ 36,000 متر مربع، وبتكلفة تصل إلى 172 مليون درهم.

ويهدف المشروع إلى استثمار المساحات والأراضي العامة لتطويرها من خلال مشاريع نوعية مميزة مثل مشاريع الأسواق المجتمعية، مشيراً إلى أن هذه الأسواق ستوفر بعد اكتمالها مرفقاً خدمياً تسويقياً وفقاً لأرقى المواصفات وسيساهم في تحسين مستوى الحياة في هذه المناطق.

 

تعليقات

تعليقات