إنجاز

«كهرباء دبي» تطلق «رماس» على نظام «أليكسا» الذكي من أمازون

سعيد الطاير

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي خدمة «رماس للذكاء الاصطناعي»، على نظام أليكسا الذكي من أمازون، حيث تعد الهيئة أول جهة حكومية في الدولة تضيف الموظف الافتراضي الخاص بها على هذه التقنية المبتكرة.

وذلك في إطار دعم توجيهات القيادة بتقليل نسبة المتعاملين إلى 80 %، وتوجيههم لاستخدام القنوات الذكية، ومبادرة دبي الذكية الهادفة إلى جعل دبي الأذكى والأسعد عالمياً.

وتعمل خدمة رماس، بمثابة موظف افتراضي في الهيئة، يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للإجابة عن جميع استفسارات المتعاملين. وتتميز الخدمة بقدرتها على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين، بناء على استفساراتهم وتحليلها، وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة بشكل دقيق.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن الهيئة تهدف من وراء الخدمة، زيادة قنوات التواصل مع المتعاملين، بهدف تشجيعهم على استخدام الخدمات الذكية، وتقديم خدماتها بأعلى جودة ممكنة، حيث كان لها السبق في دعم مبادرة «دبي 10x». ويتم من خلال خدمة رماس، الإجابة عن أسئلة واستفسارات المتعاملين باللغتين العربية والإنجليزية، عن طريق المحادثة الفورية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع،.

تعليقات

تعليقات