انطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات - البيان

بحضور وزراء ومسؤولين

انطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

صورة

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، دشن معالي وزراء، يتقدمهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح، فعاليات الدورة التاسعة من «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات» التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وحضر الافتتاح الرسمي للمسابقة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ومعالي المهندس حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي جميلة المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام.

ومعالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة، ومعالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، ومعالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس هيئة الصحة عضو المجلس التنفيذي في أبوظبي، ومبارك الشامسي المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

جهود

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك أن المسابقة حدث وطني، يجسد الجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة الرشيدة من أجل وضع شباب الإمارات على الطريق الصحيح نحو المستقبل الصناعي المشرق والمتنوع والشامل لكل التخصصات الهندسية المطلوبة في مراحل النهضة التي تعيشها الإمارات في حاضرها ومستقبلها الثري بالكثير من المشروعات التطويرية التي تشمل مختلف المجالات ومنها مجال الطاقة المتجددة، والفضاء، والطائرات، وغيرها من القطاعات المهمة.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي أن قوة المنافسات بين شباب الوطن، تشير بوضوح إلى أن الإمارات ثرية بأبنائها أصحاب العقول والقدرات الخاصة، والقادرة على التنافسية العالمية، وهو الأمر الذي تتحقق معه طموحات القيادة الرشيدة، في صناعة أجيال وطنية متقدمة ومبدعة وبمواصفات عالمية.

وقال معالي المهندس حسين الحمادي: مسابقة مهارات الإمارات تفيد جميع الطلاب في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وإن المسابقة هي (البروفة) النهائية للمسابقة العالمية للمهارات التي سوف تنطلق أكتوبر المقبل.

كوادر

وقالت الدكتورة ميثاء الشامسي: إن الدورة الجديدة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، تظاهرة وطنية ذات صبغة تقنية وهندسية رائعة، تأتي في إطار الإستراتيجية المتقدمة التي تنفذها القيادة الرشيدة لصناعة الكوادر الوطنية المبدعة. وقال الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، إن وزارة التربية والتعليم إحدى الجهات المنظمة لمسابقة مهارات الإمارات.

وقال الدكتور أحمد العور، المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، إن المعهد وكلية فاطمة للعلوم الصحية وبوليتكنك أبوظبي وثانويات التكنولوجيا التطبيقية جاؤوا اليوم للمسابقة من أجل الفوز بمسابقة مهارات الإمارات. وأكد علي المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في أبوظبي التقني أن النتائج النهائية للمسابقة سوف تعلن اليوم الخميس.

ضاحي خلفان:سواعد لا تعمل لا تبني

أعرب معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي لـ (البيان)، عن سعادته بحضور هذا المعرض الذي يبرز مهارات ومواهب أبنائنا الطلاب، قائلاً: اليوم لاحظنا أبناءنا يعملون في كل الأعمال اليدوية والمهنية والحرفية.

مشيراً إلى أن مقولة: ابن الإمارات مرفه ولا يمكن أن يعمل في الأعمال اليدوية كالبناء والنجارة أو اللحام أو الميكانيكا مقولة أبطلها هذا المعرض وأثبتت مسابقة مهارات الإمارات أن عيالنا لديهم رغبة جامحة في أن يتعلموا المهن والحرف، وأضاف أنه قال خلال جولته التفقدية على المشاركين بالمسابقات إن السواعد التي لا تعمل لا تبني.

وأشاد الفريق ضاحي بجهود «أبوظبي التقني» لتنظيم هذه المسابقة المتخصصة للمرة التاسعة على التوالي، وبرعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وحضور هذه الكوكبة من الوزراء، مما يؤكد المكانة العالية لجميع المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية لدى القيادة الرشيدة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات