بحث التعاون بين جامعتي الشارقة وكردستان في العراق

استقبلت جامعة الشارقة وفداً من جامعة كردستان بالعراق، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال التبادل الطلابي والأكاديمي، وذلك بحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور محمد مختار نائب مدير جامعة كردستان.

والأستاذ كروان عزت مدير الهندسة والخدمات بجامعة كردستان، وحضر من جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور قتيبة حميد الحيالي عميد كلية الطب، والأستاذ مالك مهداوي ضابط التعاون المجتمعي، ومريم العوضي ضابط شؤون المجتمع.

شرح

وقدم الدكتور صلاح طاهر الحاج شرحاً موجزاً عن جامعة الشارقة، وأبرز البرامج الأكاديمية والمهنية فيها، وأوضح دور المراكز والإدارات التابعة لها وما تقدمه من خدمات للمجتمع في مجال البحوث والاستشارات والتدريب والتوظيف.

بالإضافة إلى الإمكانيات البشرية والخبرات الأكاديمية والمرافق المختلفة فيها. وأشار إلى مدى ارتباط جامعة الشارقة مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة حول العالم، والتي من شأنها ضمان تقديم التعليم بأعلى المستويات والمعايير العالمية.

كما قدم الأستاذ الدكتور محمد مختار لمحة عن جامعة كردستان وموقعها ونشاطها والخدمات التي تقدمها لكافة شرائح المجتمع، وأشار إلى اهتمامه بفتح آفاق التعاون والاستفادة المشتركة في جميع المجالات خاصة في المجال الطبي، حيث تحظى كلية الطب لديهم باهتمام كبير، لا سيما وأنهم متعاونون مع عدة جامعات عريقة من كبرى دول العالم مثل النمسا وبريطانيا وأميركا، وذكر أن الجامعة تتبع المنهج البريطاني وأن نظامها يختلف عن باقي جامعات العراق.

تشجيع

بدوره، أبدى الدكتور صلاح طاهر الحاج اهتمامه وتشجيعه لأي تعاون مشترك بين الجامعتين، ودعاهم للقاء عميد كلية الطب، والاطلاع على مرافق وإمكانيات الجامعة والكليات التي تحتويها. وفي نهاية الاجتماع، قدم الأستاذ الدكتور محمد مختار شكره للجامعة على هذه الاستضافة الجميلة، وتبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

تعليقات

تعليقات