السماح لفنادق دبي ببناء مطاعم على سطوحها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي قراراً إدارياً يصرح للفنادق ببناء مطعم على طابق السطح، وذلك بناء على القرار رقم 66 لسنة 2007 بشأن ضوابط التعديل على بعض المحددات التخطيطية والبنائية.

اشتراطات

ونص القرار انه يصرح للفنادق طلب بناء مطعم على طابق السطح وفق الاشتراطات التخطيطية ومنها أن لا تزيد نسبة البناء على 50% من مساحة طابق السطح، وعلى أن لا تزيد مساحة البناء على 1000 متر/‏2 كحد أقصى، وأن لا يقل الارتداد الجانبي للبناء على السطح عن 1.5 متر من جميع جهات المبنى.

وأن يتم توفير مواقف السيارات في المبنى حيث يراعى في المباني الجديدة الالتزام بأن لا يزيد العجز في عدد مواقف السيارات عن النسبة المصرح بها بموجب القرار الإداري رقم 66 لسنة 2007، أما في المباني القائمة فإنه يصرح برفع نسبة العجز في عدد مواقف السيارات بـ 5% إضافية، وذلك لمواجهة الحالات التي يتعذر معها تقديم حلول فنية أو هندسية بديلة.

قرار

كما نص القرار على أن تتم مراعاة الاشتراطات والمتطلبات الأخرى المنصوص عليها في القرار الإداري رقم 66 لسنة 2007 بشأن ضوابط التعديل على المحددات التخطيطية والبنائية، وكذلك القرار الإداري رقم 125 لسنة 2001 باعتماد لائحة شروط ومواصفات البناء.

كما يستوفى من الفندق رسوم على استغلال مساحة طابق السطح لغرض تغيير استعمال طابق السطح عن الاستعمال الأصلي المقرر له تخطيطياً، والرسم عن المساحة المستفادة نتيجة بناء المطعم وكذلك عن المساحة المستفادة نتيجة العجز عن توفير المواقف للمطعم.

Email