مليار و100 مليون درهم الإنفاق على الطرق في الشارقة خلال 2016

Ⅶ سلطان بن محمد بن سلطان مترئساً اجتماع المجلس التنفيذي في الشارقة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

والذي ناقش العديد من الموضوعات الحكومية والخطط والمشروعات المستقبلية بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة. وضمن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة ومتابعة المجلس التنفيذي للإمارة حول تطوير البنى التحتية ورفد الإمارة بأفضل الطرق والخدمات، اطلع المجلس على التقرير المقدم من هيئة الطرق والمواصلات حول مشروعات الهيئة المنجزة لعام 2016 والمشروعات الجارية.

وأوضح المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات أنه ضمن الخطة التنموية وتطوير البنى التحتية وتوفير شبكة طرقية متميزة عملت الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية على عدد كبير من المشروعات الطرقية في عام 2016 بقيمة إجمالية بلغت ملياراً و100 مليون درهم. واطلع المجلس على تعديلات المجلس الاستشاري حول مشروع قانون بشأن النظام المالي لحكومة الشارقة.

وأشار الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية إلى أن القانون يشكل أهمية كبيرة في تطوير العمل المالي لحكومة الشارقة وتنظيم شؤونه، ووجه المجلس برفع مشروع القانون إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة توطئة لإصداره.

وأشار السويجي إلى أن المشروعات تنوعت بين انشاء وتطوير وصيانة الطرق الخارجية والداخلية ورفع كفاءة التقاطعات المتعددة. وناقش المجلس تقرير دائرة التخطيط والمساحة حول احتياجات منطقة الرق السكنية والمخطط العام لها، وبين المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة التنوع الخدمي في المنطقة والمشروعات التطويرية المنجزة.

وأوضح أن مجموع الأراضي المصروفة في منطقة الرق السكنية بلغت 1166 توزعت على عدد من المجمعات. واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لدائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، ويأتي الهيكل الجديد ضمن جهود الدائرة لمواكبة التطور الكبير وتنظيم آلية العمل بالتزامن مع التزايد في الخدمات والتطور في البيئة العقارية.

«استشاري الشارقة» يناقش الصحة

يعقد المجلس الاستشاري للشارقة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع جلسته الرابعة عشرة صباح غد في تمام الساعة العاشرة، وذلك بمقره في مدينة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة يناقش المجلس سياسة هيئة الشارقة الصحية بحضور عبدالله علي المحيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الهيئة، والدكتور عبدالعزيز سعيد المهيري مدير الهيئة، وأمل أحمد القطري مدير إدارة التأمين الصحي.

Email