«كهرباء الشارقة» تدعو للالتزام بضوابط حفر الآبار - البيان

«كهرباء الشارقة» تدعو للالتزام بضوابط حفر الآبار

دعت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أصحاب المنازل والمزارع في إمارة الشارقة بضرورة الالتزام بالضوابط والقوانين المنظمة لحفر الآبار وضرورة الرجوع إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات والتراخيص اللازمة، درءاً للمخاطر، وحفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم.

وأكدت الهيئة أن حفر الآبار من دون الحصول على تصريح، يعتبر مخالفة للقانون رقم (1) لسنة 2013 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار المجلس التنفيذي رقم (31) لسنة 2016 بشأن المحافظ على الموارد المائية، الذي يمنع حفر الآبار، سواء داخل المنازل أو المزارع أو في أي أماكن أخرى بدون ترخيص، وبموجب هذا القانون يتعرض المخالف للمساءلة القانونية.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة بدأت تنفيذ حملة توعوية بالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع تهدف إلى وقف ظاهرة حفر آبار المياه الجوفية غير القانونية والتي تسببت في العديد من الحوادث المأساوية.

وأشار إلى أن حفر الآبار الجوفية بطريقة عشوائية يمثل خطراً على الفرد والمجتمع علاوة على ما تمثله من مخاطر على البيئة والموارد الطبيعة على اعتبار أن المياه الجوفية ملكية عامة تشرف عليها السلطات الرسمية ولا يجوز للأفراد المبادرة في حفر الآبار دون الحصول على التراخيص الرسمية من الجهات المعنية بالرقابة على الآبار وتنظيم آليات حفر الآبار حسب الاشتراطات والضوابط المعمول بها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات