«تنمية المجتمع» في دبي تختتم برنامجاً للأطفال من ذوي الإعاقة - البيان

نشاط

«تنمية المجتمع» في دبي تختتم برنامجاً للأطفال من ذوي الإعاقة

اختتمت هيئة تنمية المجتمع في دبي برنامج ركوب الخيل للأطفال من ذوي الإعاقة والذي نظمه مركز دبي لتطوير نمو الطفل التابع للهيئة بالتعاون مع إدارة الخيالة في الإدارة العامة لشرطة دبي وأقيم في إسطبلات إدارة الخيالة في منطقة القصيص بدبي.

واستمر البرنامج أربعة أشهر بمشاركة 21 طفلا من ذوي الإعاقة بما في ذلك أطفال متلازمة داون وذوي تأخر النطق واللغة وفرط النشاط الحركي والتوحد.

وبينت نتائج المقارنة للتقييم الوظيفي للأطفال قبل بدء البرنامج وبعد الانتهاء منه تحسنا ملموسا في القدرات الحركية والإدراكية والقدرة على التفاعل الاجتماعي.

وتضمن البرنامج تدريبا لأسر الأطفال المشاركين على كيفية التعامل مع أبنائهم وضبط سلوكهم أثناء المشاركة في أنشطة جديدة لم يألفوها.

وقال الدكتور حسين مسيح خبير قطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع إن الهيئة تسعى إلى وضع أطر مجتمعية تضمن استدامة برامج دمج وتمكين الفئات الأكثر عرضة للخطر كالأطفال من ذوي الإعاقة.

وأضاف إن برنامج ركوب الخيل يعد أحد مبادرات الهيئة في هذا المجال حيث يعزز من دور الأسرة في تطوير القدرات النمائية لدى الأطفال ويتيح دورا هاما للجهات الحكومية مثل الإدارة العامة لشرطة دبي وللمتطوعين في دمج هؤلاء الأطفال وتحسين قدراتهم النمائية.

وشارك في البرنامج ثمانية متطوعين من برنامج دبي للتطوع التابع لهيئة تنمية المجتمع وذلك بهدف توظيف جهود المتطوعين لتحسين دمج الأطفال من ذوي الإعاقة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات