«الداخلية» تدعو الشركات للتسجيل في نظام فوري لإصدار التأشيرات إلكترونياً

■ نظام طلب التأشيرات في أي وقت | من المصدر

دعت وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، الشركات إلى ضرورة إنهاء إجراءات التسجيل في نظام «فوري» www.moifawri.ae وهي خدمة إلكترونية للشركات لطلب التأشيرات إلكترونياً، الذي يمكن من خلاله التقدم بطلب التأشيرات في أي وقت ودفع الرسوم إلكترونياً ومتابعة حالة الطلب والحصول على إذن دخول إلكترونياً.

مؤكدة أن نظام «فوري» يطبق على كافة الشركات. وخصصت الوزارة رقم الهاتف 8005000 لاستقبال الاستفسارات وتسهيلا لإنجاز معاملاتهم داعيا الجمهور إلى تزويد الوزارة بأي مقترحات من شأنها تعزيز الخدمات المقدمة لهم.

ويمكن للمنشآت عبر خدمة «فوري» تقديم طلبات خدمة إلغاء الإقامة، وخدمات (إذن الدخول- إصدار إقامة - تجديد الإقامة) للمستثمر أو الشريك عن طريق منظومة فوري، ولإتمام عملية إلغاء الإقامة يتم مراجعة إدارات الإقامة وشؤون الأجانب مع إحضار جواز السفر الأصلي بعد تقديم الطلب مباشرة.

وأكدت الداخلية في حسابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الخدمة الإلكترونية المخصصة للشركات تمكن الشركات من إنجاز المعاملات خلال دقائق تأتي في إطار السعي للارتقاء بالخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة للمتعاملين تجسيدا لرؤية الإمارات 2021 عبر المحافظة على مستويات توفر الخدمة ومعايير الجودة والتميز بما يسهم في تعزيز ثقة ورضا المتعاملين مع السعي للمواءمة مع توقعاتهم والعمل الدؤوب من القطاعات الشرطية كافة لتنفيذ المبادرات والمشاريع الخاصة عبر تحقيق الاستغلال الأمثل لتقنيات المعلومات والاتصالات بشكل مبتكر وذكي لتطوير وتعزيز الخدمات وتوفيرها 24 ساعة في الأسبوع وخفض تكاليفها وفترة الحصول عليها ورفع مستويات رضا المتعاملين عنها.

وأوضحت الوزارة أن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ يسعى دائماً إلى إيجاد آلية متطورة لمواكبة مسيرة النهضة والتطور التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات بتقديم حلول ذكية لتقديم خدمات مميزة تفوق توقعات المتعاملين وبسرعة قياسية.

 

تعليقات

تعليقات