حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بتنظيم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم (17) لسنة 2017م، بشأن تنظيم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في إمارة الشارقة.

وبحسب مواد المرسوم تُنشأ بموجب أحكامه في الإمارة مؤسسة عامة تُسمى: «مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» تتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري والأهلية اللازمة للقيام بالتصرفات القانونية التي تكفل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها المؤسسة، وتتبع المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وتعمل تحت إشرافه.

كما نص المرسوم على أن يكون مقر المؤسسة الرئيس في مدينة الشارقة، ويجوز بقرارٍ من رئيس المؤسسة أن تنشأ لها فروع أو مكاتب أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة.

وتهدف المؤسسة بحسب مواد المرسوم إلى توحيد جهود المؤسسات التابعة لها وتفعيلها من خلال استحداث وتطوير مناهج وبرامج تدريبية متنوعة وأنشطة مبتكرة تسهم في تنمية وتطوير مواهب وقدرات الأطفال والناشئة والشباب ومتابعتها في المراحل العمرية المختلفة، إلى جانب تحقيق أفضل استثمار لطاقات الأطفال والناشئة والشباب في ما يعود بالنفع على الإمارات والإمارة.

ويخدم المجتمع الدولي، وتعزيز دور الكوادر الشابة في مجال الأعمال والمشاريع وتعزيز دورها من أجل الارتقاء بالصفة التنافسية للإدارة، كمركز بارز للأعمال والتعليم هذا من أجل فتح الباب في موضوع ريادة الأعمال، إضافة إلى استحداث برنامج التطور المهني.

ونص المرسوم على أن يكون للمؤسسة في سبيل تحقيق أهدافها ممارسة الاختصاصات الآتية: وضع خطة استراتيجية موحدة للمؤسسات التابعة لها من أجل تفعيل جهودها واستثمارها بالصورة الأمثل والإشراف على تنفيذها، وتنمية مهارات وقدرات ومواهب الأطفال والناشئة والشباب وتأهيلهم وتزويدهم بكل ما يجعلهم مبدعين ومبتكرين ومخترعين وتقديم الرعاية لهم.

فضلاً عن التعاون والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية والخاصة والأفراد والعاملين في المجالات التربوية والثقافية والفنية والرياضية بالإمارة في الخدمة المجتمعية.ونص المرسوم على أن ترأس المؤسسة قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

تعليقات

تعليقات