عطاء وإبداع

لطيفة الزعابي..سجل حافل إدارياً

نشأت في منطقة الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة في بيئة منفتحة محبة للعلم مثقفة واعية متطلعة بعين من التفاؤل نحو المستقبل، تخرجت من كليات التقنية العليا، بعدها انتقلت مع زوجها للولايات المتحدة الأميركية. أكملت دراستها الجامعية هناك في تخصص إدارة الأعمال من جامعة ويسترن.

كما حصلت على دبلوم تنفيذ إدارة وتنمية الموارد البشرية من الجامعة ذاتها، وحرصت على أن تستغل سنوات دراستها في أميركا في تنويع مصادر تعليمها وخبراتها حيث قامت بأعمال إدارية وأعمال تطوعية خيرية متعددة في الجامعة.

كما إنها حاصلة على شهادة إدارة الموارد البشرية من الأكاديمية الدولية للأعمال والإدارة المالية. بدأت مسيرة عملها مديرة العلاقات العامة في شركة أملاك حتى وصلت إلى نائب مدير فرع الشركة بأبوظبي.

وانتقلت بعدها إلى مصرف الهلال في إمارة أبوظبي مديرة لقسم العقارات ومن ثم مديرة عمليات، مشيرة إلى أهمية القطاع الخاص في إعطاء قيمة حقيقية للمرأة العاملة في النجاح والتميز.

وتخلل هذه المسيرة المشاركة في منتديات وملتقيات ودورات في مجال المبيعات وتنمية الموارد البشرية، كما إن العمل المصرفي وقطاع التمويل الذي اكتسبته منذ عام 1996 زودها بمهارات عديدة في المجال العملي، وأكسبها خبرة في القضايا المصرفية.

حيث تسعى حاليا من خلال منصبها كمديرة الإدارة والموارد البشرية بشركة متخصصة بالتمويل إلى تأهيل الكادر البشري المواطن للمناصب القيادية في القطاع الخاص، فقد شاركت في عدد من المؤتمرات الدولية المتخصصة في مجال التمويل والتنمية البشرية .

وأشارت إلى أن رحلة نجاحها التي بدأت متأخرة - على حد وصفها – نظرا لزواجها المبكر والتزامها بأبنائها بدأت من دافعها في طموحها ومحبة وطنها وتعتبر فلسفتها في الوصول للنجاح هي: «ألا تقارن نفسك بالآخرين وأن تجدد العهد بأهدافك».

 

تعليقات

تعليقات