فعالية

الإمارات تستضيف مهرجان الإبداع الشبابي العربي 2018

وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ختام دورته الـ40 أمس بالجامعة العربية على مقترح مقدم من دولة الإمارات بتنظيم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مهرجان الإبداع الشبابي العربي عام 2018 ورصد مبلغ 50 ألف دولار للهيئة لهذا الغرض.

ومثل الإمارات في الاجتماع وفد ترأسه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وضم عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد بالهيئة وناصر الزعابي وحسن أحمد الرمسي وعبد الله محيوه بالهيئة.

ودان المجلس في ختام دورته استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضيين الفلسطينيين، وطالب وزراء الشباب والرياضة العرب بحث الهيئات المعنية في بلدانهم على العمل لوقف الظلم الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني على الرياضيين الفلسطينيين وذلك بتوحيد الشمل الرياضي العربي في كافة المحافل الدولية والوقوف صفاً واحداً في وجه الغطرسة الإسرائيلية انطلاقاً من مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

ووافق على تنظيم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين ملتقى الهوية للشباب العربي وقرر تقديم دعم قدره 20 ألف دولار لهذا الغرض.

وعلى صعيد آخر وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على دعم الشباب العربي النازح في دول الجوار السوري خاصة في لبنان والأردن، وقرر في هذا الشأن تقديم دعم قدره 250 ألف دولار للبلدين لتنفيذ مشاريع قدمها الأردن ولبنان لخدمة الشباب السوري لديهما.

تعليقات

تعليقات