أمل القبيسي تبحث تعزيز العلاقات مع الهند وكينيا وناميبيا - البيان

أمل القبيسي تبحث تعزيز العلاقات مع الهند وكينيا وناميبيا

■ أمل القبيسي خلال لقائها رئيسة مجلس النواب الهندي | وام

التقت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، على هامش اجتماعات الدورة الـ136 للجمعية العمومية والدورة 200 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت في دكا عاصمة جمهورية بنغلاديش، رؤساء برلمانات الهند وناميبيا وكينيا.

وجرى خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى المجالات بين الإمارات وهذه الدول، مع تأكيد أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية، في ظل التطورات والأحداث التي تشهدها المنطقة والعالم.

لجان الصداقة

وقد التقت القبيسي كلاً على حدة سوميترا ماهاجان، رئيسة مجلس النواب الهندي، وإيكوي إيثورو، رئيس مجلس الشيوخ الكيني، ومارجريتا وليمز، رئيسة المجلس الوطني في ناميبيا.

حضر هذه اللقاءات الدكتور محمد عبد الله المحرزي وسعيد الرميثي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وتم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيزها على مختلف الصعد، بما يعكس رؤية وتوجهات الإمارات وهذه الدول الصديقة، لما يربط هذه البلدان من علاقات راسخة ومتجذرة، فضلاً عن تعزيز علاقات التعاون البرلمانية وتبادل الزيارات بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع تأكيد أهمية دور وفاعلية لجان الصداقة البرلمانية في تعزيز العلاقات، وتنسيق المواقف حيال مختلف القضايا، لا سيما خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات