«التربية» تسلط الضوء على تحصين الشباب من الأفكار الهدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت وزارة التربية والتعليم، أول من أمس، محاضرة بعنوان «تحصين الشباب من الأفكار الهدامة»، ضمن البرنامج التدريبي التخصصي الذي أطلقته أخيراً ويستهدف 13500 تربوي، في مختلف مدن الدولة، قدمها المستشار الدكتور فاروق حمادة المستشار في ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك في مسرح الرازي بجامعة الشارقة.

وشهد المحاضرة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، وجمع غفير من التربويين والمهتمين في الشأن التعليمي ومسؤولون من وزارة التربية.

قيم

وشارك معالي حسين الحمادي بالمحاضرة، حيث استهل كلمته، بالتأكيد على أن أخلاق وقيم ونهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، شكلت أسلوب حياة لمجتمع دولة الإمارات، إذ غرس الباني المؤسس رحمه الله قيم التسامح والمساواة والعدل في نفوس أبناء الدولة.

وهو الأمر الذي تسعى وزارة التربية حالياً إلى تكريسه في أذهان الطلبة من خلال منظومة أخلاقية تتضمنها المناهج الدراسية، تكسب الطالب السمات الرفيعة التي تنشدها القيادة الرشيدة في طالب المدرسة الإماراتية بحيث يكون متعلماً ومبتكراً، قادراً على محاكاة مهارات العصر وميادين المعرفة، بجانب كونه مسؤولاً ومنتجاً ومتسامحاً.

برامج

وقال المستشار الدكتور فاروق حمادة: إن أول مرتكز لتحصين الشباب يبدأ من عند المدرسة، وما تتضمنه من برامج تعليمية وتحفيزية وتنويرية لأجيال المستقبل وإعدادهم وتنشئتهم وفق القيم والأخلاق الفاضلة.

Email